ظاهرة شباب البومب وفيصل العيسى

قررت استضافة منتج مسلسل «شباب البومب» وممثله فيصل العيسى.

ظاهرة شباب البومب وفيصل العيسى

1س 58د

استمع على منصتك المفضلة

ضيف بودكاست فنجان فيصل العيسى وحديث عن مسلسل «شباب البومب»
ضيف بودكاست فنجان فيصل العيسى وحديث عن مسلسل «شباب البومب»

مسلسل شباب البومب ظاهرة لا يمكنك تجاهلها، سواءً أعجبك المسلسل أم لا، هذا موضوع آخر. حقق المسلسل نجاحًا كبيرًا، وأثر في الأطفال والمراهقين، بالإضافة إلى مشاهداته المليونية. 

منذ بدايته قبل اثنتي عشرة سنة وهو يواجه النقد والهجوم اللاذع، رغم ما حققه من نجاح. قررت استضافة منتجه وممثله فيصل العيسى لنسمع منه عن هذه الظاهرة الغريبة، وكواليس العمل وسر خلطة نجاح شباب البومب.

ما فاجأني شخصيًا أن فيصل يعمل كمعالج فني في مستشفى الأمل (إرادة) للأمراض النفسية ومعالجة الإدمان منذُ خمسة عشر عامًا، لتهيئة المرضى النفسيين والمدمنين لما قبل العلاج. والغريب أن فيصل متمسك بهذه الوظيفة، على الرغم من كل ما حققه.

كيف كانت بدايات حياة فيصل الفنية قبل شباب البومب؟ تجربته في طاش؟ من أين جاءت فكرة شباب البومب؟ لماذا انتقل المسلسل إلى روتانا بعدما كان يُعرض على التلفزيون السعودي؟ كيف تعامل مع الصورة النمطية عن المسلسل والهجوم الذي طاله؟

يقول العيسى: شباب البومب عمل يشبه المجتمع السعودي، ولا ألتفت إلى هذه الانتقادات، ما يهمني هو جمهوره ومحبوه، المراهقون من المرحلة الابتدائية وحتى الثانوية، ولا بأس في أن شباب البومب لا يعجبني، المهم أن يُعجب جمهوره؛ فأنا لست فئته المستهدفة.


فاصل ⏸️


فيصل العيسى ممثل مسلسل «شباب البومب»
فيصل العيسى ممثل مسلسل «شباب البومب»

سُجّلت هذي الحلقة الخميس الماضي 6 يونيو، وكان مخطط أن تُنشر بعد العيد. لكن بعد التسجيل وتجمهر الناس على «فيصل العيسى» قررنا تعجيل النشر، وورط «أيمن» الفريق الله يهديه.


توصيات من ثمانية

أحد عرابي موجة اليوتيوب، والرجل خلف أعمال ارتبط بها كثير من الشباب السعوديين مثل «خمبلة» و«خلاَّط». في هذه الحلقة من بودكاست النشرة السينمائية يناقش فلمه الطويل الأول «مندوب الليل».

هل يمكن لأفلام مثل «ناقة» و«مندوب الليل» نقل السينما السعودية إلى مستويات أبعد؟ وما مستقبل الأفلام السعودية عمومًا؟ الجواب في هذه الحلقة من بودكاست جادي.

لقاء ظريف مع  أبطال فلم «باد بويز» باستضافة نايف العصيمي.

حلقة من برنامج «سياق» تشرح من وكيف وعلى أي أساس تمنع الأفلام بالسعودية.

في عام 2023 أخرج مالك نجر فلم «راس براس»، تجربته الأولى في «اللايف أكشن»، بعد سنين من صناعة أعمال الأنِميشن. حلقة عن تجربته الجديدة والمختلفة وصناعة الأفلام.

هل ينقل مسلسل العاصوف تاريخنا الاجتماعي بواقعية؟ فنجان يستضيف المؤرخ منصور العساف ليجيبنا عن هذا السؤال  

حلقة من النشرة السينمائية مع الأخوين قدس تأخذك في كواليس صناعة فلم «أحلام العصر»: الفلم السعودي الأطول، 3 ساعات. وعن سبب هذا الرهان والتحدي الجديد للأخوين.

مقالة تناقش قضية الأخلاق في الأفلام السعودية من وجهة نظر مختلفة.

بودكاست فنجان
بودكاست فنجان
منثمانيةثمانية

في بودكاست فنجان، سنأخذ من كل مذاق رشفة. لا معايير، ولا مواضيع محددة، لكن الأكيد، هنا كثير من المتعة والفائدة. كل يوم أحد، رسالة تصلك عن جديد فنجان، وكل ما لم يذكر أمام الكاميرا: لماذا اخترنا الضيف، المصادر الإضافية لكل حلقة، وقصص الحلقات، وتوصيات الضيوف، وتسريبات حصريّة عن الضيوف المقبلين.

+940 مشترك في آخر 7 أيام