ليش المحتوى الرياضي صعب


  • تماس

    بودكاست رياضي يحاور أصحاب التجربة في مجال الرياضة، في الإعلام والتدريب والتسويق والاتحادات وغيرها. سنكون معكم حلقة كل أسبوعين.



ضيف هذه الحلقة هو ابراهيم البكيري، مقدم برنامج ضربة حرة على اليوتيوب ومقدم برنامج حكاية 94 الوثائقي سابقًا وصانع محتوى حاليًا.

عُرف ابراهيم في الوسط الرياضي كمقدم لبرنامج ضربة حرة على اليوتيوب، ببداية جريئة كبرنامج رياضي ساخر هو الأوّل من نوعه محليًا، ليصل بعد ذلك لأرقام متابعة كبيرة وغير مسبوقة.

يتحدث ابراهيم عن البداية وتفرغه التام للبرنامج، ومحاولة الإتزان في الطرح الساخر، ويرى أن سبب الإستمرارية لخمس مواسم متتالية هو شعوره بالرغبة لتقديم شيء في كل يوم، وتوقفه أيضًا بعد اختفاء هذا الشعور منه.

وكذلك عن سقف الحرية المرتفع في تلك الفترة، واستحالة طرح محتوى بتلك الحدة حاليًا، لأسباب متعددة ويرى أنها لن تنتهي آثارها مع الجيل الحالي، بل يؤمّل على الجيل الجديد من الشباب لقيادة الإعلام الرياضي والتغيّر في الطرح المعتاد ليصبح إعلامنا الرياضي أكثر قوّة ممّاهو عليه الآن.

وعن تجربة المحتوى الساخر والأرقام الكبيرة، يرى ابراهيم أن سبب تلك المشاهدات هو أن المحتوى كان “صادق” وليس ساخر، فكلّما كان المحتوى صادق كلّما زادت إمكانية وصوله الجمهور بسهوله.

وكذلك، يرى ابراهيم النقص الكبير في توثيق أحداث رياضية سابقة كثيرة، فالوسط الرياضي مليئ بالأحداث الكبرى التي من الممكن أن يُصنع منها وثائقيات رياضية حقيقية لا يُمل منها، وكانت بدايته مع برنامج حكاية 94 الذي يوثّق تجربة المنتخب السعودي في أوّل تأهل له للمونديال، ولن تكون تجربته الأخيرة في الوثائقيات الرياضية.

وعن استياءه الكبير من تجربته كنائب رئيس الاتحاد السعودي للريشة، فيرى ابراهيم الدعم المنخفض للرياضات المختلفة، وكذلك من المسؤولين عليها، وهو ماجعله يقدم استقالته من المنصب وينسحب من المشهد.

حلقة مليئة بالحديث عن الإعلام الرياضي والمحتوى المُقدم فيه، وعن تجارب ابراهيم السابقة، وكذلك القادمة.

روابط الحلقة:

الحلقة 11 من بودكاست تماس، مع إبراهيم البكيري. تستطيع أن تستمع للحلقة من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. نرشّح الاستماع للبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على iPhone، وتطبيق Google Podcasts على أندوريد.

ويهمنا معرفة رأيكم عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على iTunes. وتستطيع أن تقترح ضيفًا لبودكاست تماس بمراسلتنا على: tmas@thmanyah.com أو على حساب تماس في تويتر.


النشرة السريّة
النشرة انضم للآلاف من أصدقائنا السريين، وتصلك رسالة كل يوم سبت يشرف عليها فريق العمل كاملًا
×

×