الرجل الذي أرشف مثقفي العرب

محمد رضا نصرالله إعلامي وصحفي سعودي وأحد أهم مقدمي البرامج الحوارية عربيًا، بدأ محمد مشواره مع الصحافة مبكرًا فنشر أول مقالة له وهو في الصف الثاني متوسط

جاري التحميل

8 مارس، 2020

محمد رضا نصرالله ، إعلامي وصحفي سعودي وأحد أهم مقدمي البرامج الحوارية عربيًا، بدأ محمد مشواره مع الصحافة مبكرًا فنشر أول مقالة له وهو في الصف الثاني متوسط، وخلال المرحلة الثانوية عمل مع جريدة اليوم في الدمام، إلى أن ترك القطيف ليدرس الجامعة في العاصمة الرياض.

كان محمد من سعيدين الحظ الذين حصلوا على فرص كبيرة من سن مبكر، ففي المرحلة الجامعية عُرض عليه تقديم أول برنامج حواري له مع رموز الثقافة العربية على التلفزيون السعودي، وبالفعل بالرغم من صغر سنه كان محمد أهلًا للمهمة وسجل ثمانون لقاء مع أدباء ومثقفين من سائر أنحاء الوطن العربي. 

بطبيعة الحال أمتدت علاقات محمد ببعض الضيوف الذين استضافهم إلى صداقة شخصية، مثل علاقته مع غازي القصيبي رحمه الله فالاثنان رفيقا درب، يحدثنا محمد في الحلقة عن غازي الإنسان في مجالسه الخاصة وفي طباعه بعد المرض في العشاء الأخير مع غازي.  

الحلقة 176 من بودكاست فنجان، مع محمد رضا نصرالله ، تستطيع أن تستمع للحلقة من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. نرشّح الاستماع للبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على iPhone، وتطبيق Google Podcasts على أندوريد.

ويهمنا معرفة رأيكم عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على iTunes. وتستطيع أن تقترح ضيفًا لبودكاست فنجان بمراسلتنا على:[email protected]

الروابط:

اشترك في نشراتنا البريدية

يمكنك أن تختار ما يناسبك من النشرات، لتصلك مباشرة على بريدك.

أهلًا بك صديقًا لنا،

وصلتك الآن رسالتنا الأولى على بريدك الإلكتروني.

إذا لم تجدها ابحث في رسائل السبام وتأكد من اتباع الخطوات التالية في حسابك على خدمة بريد «Gmail» حتى تُحررها من التراكم في فيض الرسائل المزعجة.

* تعبّر النشرات البريدية عن آراء كتّابها، ولا تمثل رأي ثمانية.

أحدث الحلقات

بودكاست فنجان

لماذا ينتقل أثرياء العالم إلى دبي مع محمد القرقاوي

بدأنا الحلقة بتناول سيرة محمد القرقاوي، منذ نشأته حتى أول وظيفة له. وسألته عن علاقته بالشيخ محمد بن راشد ولقائهما أول مرة.
عيسى نهاري، أيمن الحمادي ، عبدالرحمن أبومالح
بودكاست فنجان . المجتمع والثقافة

صالح المغامسي

هذه الحلقة، مع صالح المغامسي، حلقة أقسّمها إلى ثلاثة أقسام: شخصية أبو هاشم وتكوّنه، وعن نقد الخطاب الديني، وعن العرب والشعر.
حسان الغامدي، أيمن الحمادي ، عبدالرحمن أبومالح
بودكاست فنجان . جودة الحياة

تجارب رجل تجاوز الثمانين عامًا

التجارب الحياتية مدرسة. وأحب أن أسمع تجارب الناس وقصص حياتهم، والمنعطفات التي غيّرتهم. لذلك سنستمع إلى السيرة الذاتية لعبدالله القويز.
أيمن الحمادي ، عبدالرحمن أبومالح