ودّك بأكلة طيبة؟ هنا دجاج بطعم الليمون مع الباستا 🍋

باستا كريمية ودجاج متبَّل ومشوي مع طعم ليمون واضح يكسر رتابة المعكرونة بالكريمة والدجاج.

إذا تعشق طعم الليمون، فوصفتنا اليوم تدلِّل حاسة التذوق عندك. معكرونة كريمية ودجاج متبَّل ومشوي مع طعم ليمون واضح يكسر رتابة الكريمة والدجاج، ويعطيك إحساس الانتعاش مع بداية أسبوع مشرق. 🍋🏄🏻‍♂️

معكرونة الدجاج بالليمون

باستا الدجاج بالليمون
باستا الدجاج بالليمون

مكونات الوصفة تكفي 4 أشخاص 🍽️ 📋 

يستغرق إعداد الوصفة 20-25 دقيقة ⏲️

  • 450 قرام صدور دجاج. 

  • كيس معكرونة فيتوتشيني (أو أي نوع حسب الرغبة). 

  • 4 ملاعق زيت زيتون.

  • 2 فص ثوم مهروس.

  • ربع حزمة كزبرة مفرومة.

  •  ليمونة كبيرة.

  • ملعقة كبيرة من جبن كاسات «قابلة للدهن».

  • ربع كوب كريمة طبخ. 

  • نصف مكعّب مرقة الدجاج.

  •  للتوابل ربع ملعقة صغيرة من كل مما يأتي: إكليل الجبل «أوريقانو» وبودرة الثوم والبهارات الإيطالية وبشر جوزة الطيب (اختياري).  

  • ملح وفلفل أسود حسب الرغبة. 

  • جبن بارميزان وموزاريلا مبشور حسب الرغبة.

طريقة تحضير الوصفة 🧑‍🍳

  1. اسلق المعكرونة وفق الإرشادات المذكورة في العبوة، واحرص على إضافة الملح إلى ماء السلق، والاحتفاظ بمقدار كوب من ماء سلق المعكرونة.

  2. سطّح صدور الدجاج بالطَّرق عليها بمطرقة الطبخ حتى تصبح أقل سماكة، ثم تبّلها بالملح والفلفل الأسود وبودرة الثوم وملعقة كبيرة من عصير الليمون.

  3.  سخّن مقلاة على درجة حرارة متوسطة، ثم أضف ملعقتين من زيت الزيتون واشوِ عليها قطع صدور الدجاج، واقطع حبة ليمون من النصف وضعها على المقلاة لتُشوى مع الدجاج أيضًا.

  4. يحتاج الدجاج ما يقارب 6 دقائق من كل وجه على نار عالية حتى ينضج. ملحوظة: تختلف مدة تحضير الدجاج باختلاف عدد القطع وسماكتها. 

  5. بعد أن تنضج صدور الدجاج ارفعها جانبًا، وفي المقلاة نفسها أضف ملعقتين من زيت الزيتون مع الثوم المهروس وقلِّبها جيدًا مع كشط بقايا الدجاج عن قاع المقلاة حتى تأخذ كامل النكهة. اعصر الليمون الذي شويته مع الدجاج على الثوم، ثم أضف كريمة الطبخ وكاسات الجبن «القابلة للدهن» وقلّبها جيدًا. 

  6. أضف التوابل المذكورة مع مكعّب مرقة الدجاج والملح والفلفل الأسود، واخلطها جيدًا ثم أضف المعكرونة المسلوقة إلى الخليط، وأضف بالتدريج من ماء سلق المعكرونة وابدأ التقليب حتى تصل إلى قوام كريمي وثقيل.

  7. عند التقديم أضف الكزبرة المفرومة، ورشّة من جبن الموزاريلا وجبن البارميزان المبشور. يقدَّم الطبق ساخنًا.

طبّقت وصفة من وصفاتنا؟

شاركنا صورة لطبقك 🫕

فاصل ⏸️


ممكن تسلق المعكرونة مع الصلصة. 🥘🫗

أولًا اسلق المعكرونة بالخطوات المذكورة على العبوة لكن احرص إنها ما تنضج كليًّا. ضف كمية مناسبة من ماء السلق للصلصة وضف معها المعكرونة واتركها تنضج بالكامل في الصلصة.

التحكُّم بكمية الماء المضاف اختياري وحسب رغبتك في حجم كثافة الصلصة.


بدل اللبن، جرِّب عصير العنب كمشروب مرافق للوجبة 🍇😃 فمذاق العنب يتماشى مع المعكرونة الكريمية. وإذا تحب المائدة تكون مثالية، ابدأها كمقبلات مع سلطة السيزر المشوية أو أي سلطة سيزر اعتيادية. 


لأنَّ المعكرونة أشكال وألوان، تعلّم أسماء أنواع المعكرونة المختلفة ومدّة تحضيرها. 🧑🏻‍🍳🍝

وألقِ نظرة على مبشرة الجبن اللي تسهل عليك حياتك. 


تشتهي طبقًا آخر؟ خذ لفّة على وصفاتنا السابقة:

نشرة مقاديرنشرة مقاديرللجائعين ومن في حكمهم، رسالة بريدية تصلك كل يوم بـ«مقادير» وصفة سهلة مبتكرة، تكسر الملل المصاحب لسؤال «أيش أطبخ اليوم»، مع حيل ذكية لتحضير أشهى الأطباق.