سقراط مع الأمين العام لمركز الملك عبدالله العالمي للحوار بين أتباع الأديان

لماذا نحتاج للحوار مع الأديان المختلفة؟ كيف نتحاور مع أتباع الأديان الأخرى، ونحن لسنا قادرين على التحاور بين المذاهب المختلفة؟

--:--

لماذا نحتاج للحوار مع الأديان المختلفة؟ كيف نتحاور مع أتباع الأديان الأخرى، ونحن لسنا قادرين على التحاور بين المذاهب المختلفة؟

ضيفنا في هذه الحلقة هو معالي الأستاذ فيصل بن معمر، الأمين العام لمركز الملك عبدالله العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات. ماهو المركز ولماذا لا نسمع عنه محليًا؟ ماهو السبب في إنشائه؟ وماهي أهم المبادرات والبرامج التي قام بها المركز منذ تأسيسه من ثمان سنوات؟ هل كان للمركز دور في تحسين صورة الإسلام بعد أحداث 11 سبتمبر؟

هل للمركز أي دور في موضوع التطبيع؟ والنواحي السياسية التي تحدث في المنطقة. كما طرحنا أسئلة أصدقاء سقراط منها: هل لكم علاقة ببناء المساجد خارج السعودية؟ أو بناء الكنائس داخل السعودية؟ ووصلنا سؤال من أم محتارة تسأل عن تربية الأطفال في بيئة وسطية؟ 

تستطيع أن تستمع للحلقة 36 من بودكاست سقراط، مع عمر الجريسي من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. نرشّح الاستماع للبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على iPhone، وتطبيق Google Podcasts   على أندرويد.

ويهمنا معرفة رأيكم عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على  Apple Podcasts. وتستطيع أن تقترح ضيفًا لبودكاست سقراط بمراسلتنا على   socrates@thmanyah.com 

هذه الحلقة برعاية شركة تام، الشركة السعودية الرائدة في المشاركة المجتمعية، التي نجحت في تفعيل دور المواطن. 

إذا عندك مبادرة تهدف لإشراك وتفعيل المجتمع، وتبحث عن شركة متخصصة لتصميمها تعرف على شركة تام وخدماتها المقدمة.

رابط الموقع


الروابط

  • حساب معالي فيصل بن معمر على تويتر

  • حساب مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي للحوار بين الأديان والثقافات تويتر

  • حساب عمر الجريسي عبر سناب شات

حوار الأديانفيصل بن معمرمركز الملك عبداللهالثقافةالسلطة
بودكاست سقراطبودكاست سقراطتعيش السعودية مرحلة تحول ضخمة ومثيرة خلقت في أذهاننا عشرات الأسئلة وصنعت العديد من الحوارات، وفي سقراط ننقل أسئلتكم ونضعها على طاولة قادة التحول