كرة السلة السعودية مع جابر الكعبي


  • تماس

    بودكاست رياضي يحاور أصحاب التجربة في مجال الرياضة، في الإعلام والتدريب والتسويق والاتحادات وغيرها. سنكون معكم حلقة كل أسبوعين.


لعمر العقيل 17 أكتوبر، 2019

جابر الكعبي، كابتن كرة السلة في نادي الإتحاد سابقًا والنصر حاليًا، وصانع الألعاب الأول في المنتخب السعودي لكرة السلة منذ عام 2010، حقق الكثير من البطولات مع ناديي الإتحاد والنصر والمنتخب السعودي. نجم رياضي ومُصنّف كأحد لاعبي النخبة في كرة السلة من قِبل الهيئة العامة للرياضة. 

بدأ مشوار جابر مع كرة السلة بالصدفة، حيث كان متوجه لإجراء تجربة في ناشئي كرة القدم لنادي الاتحاد، لينتهي به المطاف لاعبًا في في فريق كرة السلة الاتحادي.

تعتبر رياضة كرة السلة من أكبر الرياضات جماهيرية على مستوى العالم، وبمجرد ذكر “NBA” سيرتبط هذا المسمى بذهنك عن دوري كرة السلة الأمريكي، وهو الذي لا يحصل في الرياضات المختلفة الأخرى.

وعلى الرغم من قوة الرياضة عالميًا وفي أميركا تحديدًا، إلّا انها ضعيفة ومهملة محليًا، ولا يمارسها محترفين حقيقين متفرغين لها، بل جميعهم هواة ويملكون وظائف صباحية أخرى.

وكذلك الأمور المالية والمحفزات في كرة السلة السعودية شبه معدومة، فلا يستطيع الاعب توقيع عقده مع النادي إلا بعد أن يصل لسن الثلاثين، و بمبالغ محدودة بسقف لا يستطيع النادي تجاوزه، وكذلك المكافآت المقدمة من الاتحاد السعودي للكرة لسلة لأبطال الكؤوس والدوري، لا تتجاوز 100,000 للفريق الواحد.

عن كرة السلة السعودية، ووضعها المحلي وأسباب تهميش الأندية واتحاد السلة لها، وسبب تميز الدول العربية المجاورة بها، رغم الإمكانيات الكبيرة التي نتمتع بها. وكذلك عن غياب الجمهور عن متابعة السلة مثل ما كان في السابق.

روابط الحلقة:

الحلقة 12 من بودكاست تماس، مع جابر الكعبي. تستطيع أن تستمع للحلقة من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. نرشّح الاستماع للبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على iPhone، وتطبيق Google Podcasts على أندوريد.

ويهمنا معرفة رأيكم عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على iTunes. وتستطيع أن تقترح ضيفًا لبودكاست تماس بمراسلتنا على: tmas@thmanyah.com أو على حساب تماس في تويتر.


النشرة السريّة
النشرة انضم للآلاف من أصدقائنا السريين، وتصلك رسالة كل يوم سبت يشرف عليها فريق العمل كاملًا
×

×