سقراط مع الرئيس التنفيذي للعمليات في مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار

يحدثنا سعادة الأستاذ راكان طربزوني رئيس العمليات التنفيذي بمؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار، عن نموذجهم غير الربحي، وسعيهم لإحداث تأثير حقيقي.

جاري التحميل

2 فبراير، 2021

نستضيف في هذه الحلقة، رئيس العمليات التنفيذي بمؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار، سعادة الأستاذ راكان طربزوني.

تُعد مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار نموذجًا لجيلٍ جديدٍ من المؤسسات غير الربحية، وتسعى إلى إحداث تأثير حقيقي مستدام. إذ تهدف لأن تكون الراعي الإيجابي والفعال في الحوار العالمي حول أشد القضايا المجتمعية إلحاحًا، والسباقة في اتخاذ خطوات ملموسة وحشد قادة الفكر من شتى أنحاء العالم، لأجل التعاون وتضافر الجهود وإيجاد الموارد اللازمة لإحداث تأثير متسارع على المديين القصير والمدى الطويل، مع تقديم منصات طويلة الأمد لها القدرة على صياغة مستقبل واعد لمجتمعاتنا.

بعد مسيرة حافلة في القطاع الخاص، تولى ضيفنا منصبه كرئيس تنفيذي للعمليات منذ يناير 2020. حيث شغل في السابق العديد من المناصب في شركات وبنوك كبيرة، وصولًا إلى العمل في صندوق الاستثمارات ومن بعدها مؤسسة مبادرة المستقبل. 

حاولنا أن نفهم في محورنا الأول علاقة المؤسسة بالمؤتمر السنوي الذي يقام في مدينة الرياض ويحمل اسم «مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار» والمقام مؤخرًا في يناير 2021.

فهمنا أكثر دور المؤسسة، وعن بدايات فكرتها وفكرة المؤتمر السنوي. ثم انتقلنا إلى أهم ما حُقّق في عامها الأول من أبحاث ومؤتمرات واستثمارات سيُعلن عنها خلال الفترة القادمة. كما تطرقنا لتفاصيل المؤتمر الذي بدأ بقوة عام 2017، وعن أدائه خلال السنوات الموالية.

كما طرحنا أسئلة أصدقاء سقراط، ومنها: لم يتكرر ظهور بعض الضيوف؟ و لم تُتجاهل اللغة العربية في المؤتمر؟ 

تستطيع أن تستمع للحلقة 49 من بودكاست سقراط، مع عمر الجريسي من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. نرشّح الاستماع للبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على iPhone، وتطبيق Google Podcasts على أندرويد. 

ويهمنا معرفة رأيك عن الحلقات وتقييمك للبودكاست على  Apple Podcasts. كما تستطيع اقتراح ضيفٍ لبودكاست سقراط بمراسلتنا على [email protected]

الروابط

  • حساب سعادة الأستاذ راكان طربزوني على تويتر

اشترك في نشراتنا البريدية

يمكنك أن تختار ما يناسبك من النشرات، لتصلك مباشرة على بريدك.

أهلًا بك صديقًا لنا،

وصلتك الآن رسالتنا الأولى على بريدك الإلكتروني.

إذا لم تجدها ابحث في رسائل السبام وتأكد من اتباع الخطوات التالية في حسابك على خدمة بريد «Gmail» حتى تُحررها من التراكم في فيض الرسائل المزعجة.

أحدث الحلقات

بودكاست سقراط

سقراط مع رئيس المؤسسة العامة للري

نستضيف في هذه الحلقة من بودكاست «سقراط» الدكتور فؤاد بن أحمد آل الشيخ مبارك، رئيس المؤسسة العامة للريّ، وتحدثنا عن دور المؤسسة عمومًا.
ريما الرزوق
بودكاست سقراط

أن تكون رائد أعمال قبل وبعد الرؤية

تناول الزيني رحلة شركة فودكس، إذ عاصرت منظومة ريادة الأعمال والتمويل والاستثمار الجريء قبل الرؤية وبعدها.
ريما الرزوق
بودكاست سقراط

سقراط مع الرئيس التنفيذي لهيئتي المسرح والموسيقا

نستضيف في هذه الحلقة من بودكاست «سقراط» سلطان البازعي، الرئيس التنفيذي لهيئة المسرح والفنون الأدائية، والمكلف على هيئة الموسيقا.
فهدة القصير
بودكاست سقراط

ماذا حدث في ملف الطاقة والبترول؟

يحكي المقبل عن تميّز السعودية في إسهام المواطن في قطاع الطاقة منذ البداية، فكان له دورٌ في هذه المسيرة وكان جزءًا مهمًا من نموها. 
ريما الرزوق
بودكاست سقراط

سقراط مع الرئيس التنفيذي لمجموعة تداول السعودية

استهل ضيفنا الحلقة بالحديث عن قصة مجموعة تداول السعودية والشركات التابعة لها، شارحًا تفاصيل كل شركة، وكذلك حكاية التحول في السوق السعودي.
فهدة القصير
بودكاست سقراط

حكاية التحول في الاستثمار الجريء وكواليس صفقة جاهز

نستضيف في هذه الحلقة من بودكاست «سقراط» عبدالعزيز العمران، الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لـ«تأثير المالية» (IMPACT 46).
ريما الرزوق