لماذا فصل إبراهيم الجاسم مؤسس هنقرستيشن


سحر سليمان
26 يوليو، 2020

دارت كثير من الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي حول أسباب فصل المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «هنقرستيشن» التي استحوذت عليها شركة «دليفري هيرو العالمية». فقد أعلن الموقع عن إقالة عدد من المدراء، من بينهم المؤسس المشارك لهنقرستيشن والرئيس التنفيذي «إبراهيم الجاسم»، لأسباب غير معلومة حتى اليوم. 

تصاعدت الخلافات في الآونة الأخيرة بين الشركة الألمانية والإدارة السعودية، مما حال الطرفين لاتخاذ الإجراءات القانونية. إذ تدّعي شركة دليفري هيرو أنه تم استخدام مواردها لتأسيس شركات توصيل أخرى، في حين تردّد أقوالٍ تفند هذه الشائعات. فما قصة هذه الخلافات؟ وهل لا تزال هنقرستيشن تحتفظ بموقعها في ملعب تطبيقات التوصيل؟ 

إبراهيم الجاسم، المؤسس والمدير التنفيذي السابق لشركة هنقرستيشن، وعضو مجلس القيادة العالمي في شركة دليفري هيرو الألمانية، وعضو مجلس إدارة «شركة جمال الجاسم وأولاده للتجارة والمقاولات». أسس في عام 2012 أول منصة توصيل خدمات الطعام عبر الإنترنت، والتي نالت شهرتها لتصبح أحد أهم شركات التوصيل في السعودية والشرق الأوسط. 

يتحدث إبراهيم الجاسم في هذه الحلقة عن أبرز المشاكل والتحديات التي واجهته في دخول عالم التجارة الإلكترونية، وعن مستقبل هذا القطاع وفرص رواد الأعمال للدخول إلى هذا السوق، وأخلاقيات التنافس والخط الفاصل بين الاستثمارات وأمانة الشركاء. 

الحلقة 189 من بودكاست فنجان، مع إبراهيم الجاسم. تستطيع أن تستمع للحلقة من خلال تطبيقات البودكاست على الهاتف المحمول. نرشّح الاستماع للبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على iPhone، وتطبيق Google Podcasts على أندرويد.

ويهمنا معرفة رأيك عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على Apple Podcast. كما بوسعك اقتراح ضيفٍ لبودكاست فنجان بمراسلتنا على:abumalih@thmanyah.com

روابط الحلقة:



النشرة السريّة
اشترك لتصلك رسالة أسبوعية فيها ملخص الأسبوع، على طريقة ثمانية
لن نستخدم بريدك خارج نطاق النشرة إطلاقًا
×

×