لماذا فُصل إبراهيم الجاسم مؤسس هنقرستيشن

دارت كثير من الشائعات في مواقع التواصل الاجتماعي حول أسباب فصل المؤسس والرئيسي التنفيذي لشركة «هنقرستيشن»، التي استحوذت عليها شركة «دليفري هيرو العالمية»

جاري التحميل

26 يوليو، 2020

دارت كثير من الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي حول أسباب فصل المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «هنقرستيشن» التي استحوذت عليها شركة «دليفري هيرو العالمية». فقد أعلن الموقع عن إقالة عدد من المدراء، من بينهم المؤسس المشارك لهنقرستيشن والرئيس التنفيذي «إبراهيم الجاسم»، لأسباب غير معلومة حتى اليوم. 

تصاعدت الخلافات في الآونة الأخيرة بين الشركة الألمانية والإدارة السعودية، مما حال الطرفين لاتخاذ الإجراءات القانونية. إذ تدّعي شركة دليفري هيرو أنه تم استخدام مواردها لتأسيس شركات توصيل أخرى، في حين تردّد أقوالٍ تفند هذه الشائعات. فما قصة هذه الخلافات؟ وهل لا تزال هنقرستيشن تحتفظ بموقعها في ملعب تطبيقات التوصيل؟ 

إبراهيم الجاسم، المؤسس والمدير التنفيذي السابق لشركة هنقرستيشن، وعضو مجلس القيادة العالمي في شركة دليفري هيرو الألمانية، وعضو مجلس إدارة «شركة جمال الجاسم وأولاده للتجارة والمقاولات». أسس في عام 2012 أول منصة توصيل خدمات الطعام عبر الإنترنت، والتي نالت شهرتها لتصبح أحد أهم شركات التوصيل في السعودية والشرق الأوسط. 

يتحدث إبراهيم الجاسم في هذه الحلقة عن أبرز المشاكل والتحديات التي واجهته في دخول عالم التجارة الإلكترونية، وعن مستقبل هذا القطاع وفرص رواد الأعمال للدخول إلى هذا السوق، وأخلاقيات التنافس والخط الفاصل بين الاستثمارات وأمانة الشركاء. 

الحلقة 189 من بودكاست فنجان، مع إبراهيم الجاسم. تستطيع أن تستمع للحلقة من خلال تطبيقات البودكاست على الهاتف المحمول. نرشّح الاستماع للبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على iPhone، وتطبيق Google Podcasts على أندرويد.

ويهمنا معرفة رأيك عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على Apple Podcast. كما بوسعك اقتراح ضيفٍ لبودكاست فنجان بمراسلتنا على:[email protected]

روابط الحلقة:

اشترك في نشراتنا البريدية

يمكنك أن تختار ما يناسبك من النشرات، لتصلك مباشرة على بريدك.

أهلًا بك صديقًا لنا،

وصلتك الآن رسالتنا الأولى على بريدك الإلكتروني.

إذا لم تجدها ابحث في رسائل السبام وتأكد من اتباع الخطوات التالية في حسابك على خدمة بريد «Gmail» حتى تُحررها من التراكم في فيض الرسائل المزعجة.

* تعبّر النشرات البريدية عن آراء كتّابها، ولا تمثل رأي ثمانية.

أحدث الحلقات

بودكاست فنجان . المجتمع والثقافة

صالح المغامسي

هذه الحلقة، مع صالح المغامسي، حلقة أقسّمها إلى ثلاثة أقسام: شخصية أبو هاشم وتكوّنه، وعن نقد الخطاب الديني، وعن العرب والشعر.
حسان الغامدي، أيمن الحمادي ، عبدالرحمن أبومالح
بودكاست فنجان . جودة الحياة

تجارب رجل تجاوز الثمانين عامًا

التجارب الحياتية مدرسة. وأحب أن أسمع تجارب الناس وقصص حياتهم، والمنعطفات التي غيّرتهم. لذلك سنستمع إلى السيرة الذاتية لعبدالله القويز.
أيمن الحمادي ، عبدالرحمن أبومالح
بودكاست فنجان . جودة الحياة

الصحة النفسية في بيئة العمل

استضفت هاجر القايدي وسألتها عن ماهية تخصصها، وما الذي نعنيه بعلم النفس التنظيمي؟ كما سألتها عن دوافع الشخص للعمل.
أيمن الحمادي، فارس الفرزان ، عبدالرحمن أبومالح