من المدرج، ياسر القحطاني | بودكاست فنجان – ثمانية

من المدرج، ياسر القحطاني

ياسر القحطاني لاعب كرة قدم سعودي معتزل، وقائد فريق الهلال والمنتخب السعودي سابقًا، اعتزل ياسر كرة القدم مؤخرًا بعد أن لعب 20 موسمًا خلال 18 عام في الدوري السعودي.

جاري التحميل

26 يناير، 2020

ياسر القحطاني لاعب كرة قدم سعودي معتزل، وقائد فريق الهلال والمنتخب السعودي سابقًا، اعتزل ياسر كرة القدم مؤخرًا بعد أن لعب 20 موسمًا خلال 18 عام في الدوري السعودي. وكان حريصًا على ألا يكون حفل اعتزال ياسر مناسبة حزينة، فبعد سنوات الفرح التي قدمها للجماهير أراد أن يحتفي معهم بنهاية تلك المرحلة من حياته وبداية مرحلة جديدة بتحديات وطموحات جديدة. 

عمل ياسر وفريق أعماله على حفل اعتزاله لسنة كاملة ليخرجوه بأفضل صورة، ولعله انشغاله في العمل على الحفل أعطاه تصور جيد عن شكل حياته المستقبلية خارج الملعب. فككل الرياضيين ولاعبي كرة القدم خصوصًا احترف ياسر كرة القدم من سن صغير وحولها من هواية إلى وظيفة ومصدر رزق أساسي ولم يعمل في وظيفة أخرى ولم يُسجل قط في وزارة العمل، فالوزارة لا تضم لاعبي الكرة المحترفيين إلى الوظائف الرسمية.

وبالتالي لا يستطيع اللاعب الرجوع لوزارة العمل في حالة واجهته أي مشكلة في عمله مثل عدم استلام الراتب لمدة 11 شهر كاملة، يحكي لنا ياسر عن ما وراء كواليس عقود اللاعبين الضخمة ووعود الأندية الرياضية الكاذبة، ويقول اللاعب هو أهم جزء في المنظومة لكنه الحلقة الأضعف فيها.

حياة ياسر القحطاني

حدثنا ياسر عن أبرز المحطات في حياته، فمن طفولته إلى الاحتراف في نادي القادسية، ثم المعركة التي دارت بين الإتحاد والهلال على ياسر، فقد عرض نادي الإتحاد مبلغ ضخم على نادي القادسية ليمنع ياسر القحطاني من الإنتقال للهلال. 

وعن علاقته المتوترة بالإعلام الرياضي والصحافة، يقول ياسر أنه لم يندم على تصريح أدلاه قط، فمن حقه كلاعب أن يشارك وجهة نظره ومن حقه أن يدافع عن نفسه ويختار الرد في الإعلام أو في ملعب. 

أما عن حياته الشخصية فكما أن لكونه ياسر القحطاني إيجابيات عديدة هناك سلبيات أيضًا تأتي مع النجاح والشهرة، فلا يُذكر ياسر متى كانت آخر مرة ذهب إلى السوق أو إلى مطعم مع عائلته خوفًا من أن يعكر صفو المكان الذي يزوره أو أن يُشغل العاملين هناك بالزحام الذي سيرافق حضوره. 

ومع ذلك فهو ممتن جدًا لكل هذا الحب لكنه لا يريد لعبدالعزيز ولده أن يتأثر به، فيحرص ياسر على “ألا يبيع ابنه في سوق الإعلام” وأن ينمي في عبدالعزيز افتخاره بنفسه ومهاراته لا شهرة والده.

استمع أيضًا: الاستثمار الرياضي مع الأمير عبدالله بن مساعد

الحلقة 170 من بودكاست فنجان، مع ياسر القحطاني . تستطيع أن تستمع للحلقة من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. نرشّح الاستماع للبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على iPhone، وتطبيق Google Podcasts على أندوريد.

ويهمنا معرفة رأيكم عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على iTunes. وتستطيع أن تقترح ضيفًا لبودكاست فنجان بمراسلتنا على:abumalih@thmanyah.com

روابط الحلقة:

الوسوم: الرياضة . كرة القدم .

اخر الحلقات

بودكاست فنجان . التاريخ

الجزيرة العربية الموطن الأول للبشرية

ناقش عبداللطيف العفالق نظريات أسلاف الإنسان وأشباهه، وكذلك قصة خلق آدم، والموطن الأصلي للإنسان العاقل كما يؤمن: وادي الخليج العربي.
شذى محمد
بودكاست فنجان . المجتمع والثقافة

لم يتحرر العرب من الاستعمار بعد مع بدر الجدعي

دارت الحلقة حول الثقافة المرئية وتأثيرها على الأفراد والمجتمعات والدول، وأهمية القراءة النقدية، كما تناولت الاستشراق ومفهومه.
شذى محمد
بودكاست فنجان

الحوثيون من التمّرد إلى اختطاف السلطة مع أحمد الصالح

دار الحديث في الحلقة حول الأزمات السياسية في اليمن منذ بداياتها مع توحيد الدولة وصولًا إلى قضية الحوثيين في عصرنا الحالي.
شذى محمد
بودكاست فنجان . اللغة

ماذا لو لم تكن هناك لغة؟ مع طارق القرني

افتتح القرني الحلقة بإجابته عن سؤال «كيف نعرف اللغة؟»، يؤكد القرني صعوبة الإجابة عنه، مستحضرًا الخلاف بين علماء اللغة المعاصرين في تعريفها.
شذى محمد
بودكاست فنجان . المجتمع والثقافة

كيف تصدر التافهون المشهد الأدبي؟ مع عبدالرحمن الفرحان

يتحدّث عبدالرحمن الفرحان في الحلقة عن أهمية الأدب في حياة الإنسان، وحالة الأدب العربي اليوم مقارنةً بالسابق، وكذلك عن أدب السجون.
شذى محمد
بودكاست فنجان . الاقتصاد

هل تنجح السعودية في منافسة السوق التقني؟ مع فيصل الخميسي

نستضيف في هذه الحلقة فيصل الخميسي، رائد أعمال سابق ورئيس لمجلس الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز.
شذى محمد