أنا حرّ وكلمتي حرّة | بودكاست فنجان – ثمانية

أنا حرّ وكلمتي حرّة

آمال المثلوثي، مغنية ومؤلفة أغاني تونسية، بدأت الغناء من سن مبكرة، لكنها اشتهرت أثناء الثورة التونسية عندما انتشر مقطع مصور لها وهي تغني أغنية كلمتي حرة في ساحة الثورة. منذ ذلك الوقت للآن مرت آمال بمراحل مختلفة وعملت على ألوان غنائية متعددة بمختلف اللغات ولكن حتى اليوم لازال يُرفعها الناس بمغنية الثورة التونسية.

جاري التحميل


10 نوفمبر، 2019

آمال المثلوثي ، مغنية ومؤلفة أغاني تونسية، بدأت الغناء من سن مبكرة، لكنها اشتهرت أثناء الثورة التونسية عندما انتشر مقطع مصور لها وهي تغني أغنية كلمتي حرة في ساحة الثورة. منذ ذلك الوقت للآن مرت آمال بمراحل مختلفة وعملت على ألوان غنائية متعددة بمختلف اللغات ولكن حتى اليوم لازال يُرفعها الناس بمغنية الثورة التونسية.

بعد الثورة التونسية بعدة أعوام دُعيت آمال المثلوثي لتؤدي الأغنية في حفل توزيع جوائز نوبل بالسويد، وكانت التجربة مرعبة عندها لأمال فلأول مرة تغني أمام العالم في حدث بهذا الحجم وبهذه القيمة. لكنها كانت تجربة عظيمة شعرت آمال بتأثر الجمهور وتفاعله بالرغم من حاجز اللغة، وكانت بداية الطريق الذي شقته للعالمية.

تعيش اليوم آمال المثلوثي في مدينة الأحلام -على حد تعبيرها- نيويورك، انتقلت إلى هناك بعد سنوات من العيش أوربا لأن حلمها قد كبر وباتت الآن تطمح بتقديم الفن للعالم، وأي منبر أكثر تنوعًا وتقبلًا للفنون الجديدة أكثر من نيويورك؟

بالرغم من انشغالها بالعالمية لاتزال لحفلاتها في العالم العربي قيمة خاصة، ولذلك تحصر على تنظيمها كل بعد فترة في بلد عربي جديد لتلقي بجمهورها هناك وتعرفه على فنها الجديد. وفي كل رحلة لبلد عربي تتمنى أن تتمنى أن يكون محطتها القادمة بعد نيويورك لتعلم على مشاريع تحمل نكهة جديدة.

الحلقة 162 من بودكاست فنجان، مع آمال المثلوثي . تستطيع أن تستمع للحلقة من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. نرشّح الاستماع للبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على iPhone، وتطبيق Google Podcasts على أندوريد.

روابط الحلقة:

الوسوم:

اخر الحلقات

بودكاست فنجان . التاريخ

الجزيرة العربية الموطن الأول للبشرية

ناقش عبداللطيف العفالق نظريات أسلاف الإنسان وأشباهه، وكذلك قصة خلق آدم، والموطن الأصلي للإنسان العاقل كما يؤمن: وادي الخليج العربي.
شذى محمد
بودكاست فنجان . المجتمع والثقافة

لم يتحرر العرب من الاستعمار بعد مع بدر الجدعي

دارت الحلقة حول الثقافة المرئية وتأثيرها على الأفراد والمجتمعات والدول، وأهمية القراءة النقدية، كما تناولت الاستشراق ومفهومه.
شذى محمد
بودكاست فنجان

الحوثيون من التمّرد إلى اختطاف السلطة مع أحمد الصالح

دار الحديث في الحلقة حول الأزمات السياسية في اليمن منذ بداياتها مع توحيد الدولة وصولًا إلى قضية الحوثيين في عصرنا الحالي.
شذى محمد
بودكاست فنجان . اللغة

ماذا لو لم تكن هناك لغة؟ مع طارق القرني

افتتح القرني الحلقة بإجابته عن سؤال «كيف نعرف اللغة؟»، يؤكد القرني صعوبة الإجابة عنه، مستحضرًا الخلاف بين علماء اللغة المعاصرين في تعريفها.
شذى محمد
بودكاست فنجان . المجتمع والثقافة

كيف تصدر التافهون المشهد الأدبي؟ مع عبدالرحمن الفرحان

يتحدّث عبدالرحمن الفرحان في الحلقة عن أهمية الأدب في حياة الإنسان، وحالة الأدب العربي اليوم مقارنةً بالسابق، وكذلك عن أدب السجون.
شذى محمد
بودكاست فنجان . الاقتصاد

هل تنجح السعودية في منافسة السوق التقني؟ مع فيصل الخميسي

نستضيف في هذه الحلقة فيصل الخميسي، رائد أعمال سابق ورئيس لمجلس الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز.
شذى محمد