الاستثمار في وادي السيليكون

مصعب الحكمي الذي قرر أن يدخل عالم الاستثمار الجريء قبل سنوات اكتشف أن المال ليس الحافز الوحيد لأصحاب الشركات الناشئة وأن عليك أن تمتلك "قيمة مضافة".

جاري التحميل

16 مارس، 2020

يعتقد الكثير من الناس أن عالم الاستثمار في الشركات الناشئة أمر سهل وأن كل ماتحتاجه هو المال فقط.

لكن مصعب الحكمي الذي قرر أن يدخل عالم الاستثمار الجريء قبل سنوات اكتشف أن المال ليس الحافز الوحيد لأصحاب الشركات الناشئة وأن عليك أن تمتلك “قيمة مضافة”.

سيحدثنا مصعب في هذه الحلقة عن بدايته في عالم الاستثمار وذهابة إلى وادي السيليكون من أجل طرق هذا العالم من أوسع أبوابه، كما سنتعرف عن جوانب القصور في المنطقة بشكل عام من ناحية الكفاءات، وكيف أن المنطقة مازالت خصبة جداً للابتكار والاستثمار.

روابط ومصادر:

اخر الحلقات

بودكاست برق

هل يختفي منفذ الشحن؟

تحدثنا في هذه الحلقة من برق مع يزيد الغريبي عن مؤتمر Apple الذي كشفت فيه عن عائلة iPhone 12 الجديدة. ماهو الجهاز الذي ينصح يزيد بشرائه؟
ثمود بن محفوظ
بودكاست برق

الاختراق الصامت

تعرفنا على الهجمات الخفية التي يتم فيها اختراق الشركات بصمت. تهدف هذه الهجمات إلى جمع أكبر قدر من البيانات والخروج قبل أن يكتشف الاختراق
ثمود بن محفوظ
بودكاست برق

من تخصص هندسة زراعية إلى الأمن السيبراني

رحلة عبدالله الجابر من تخصص الهندسة الزراعية إلى دراسة أمن الشبكات في شيكاگو، وما بينها من أمور ونصائح لمن يريد دخول المجال.
ثمود بن محفوظ
بودكاست برق

الساعة ستصبح طبيب المستقبل

تحدثنا عن ساعات Apple الجديدة والمواصفات التي ركزت على الجوانب الصحية. كما تطرقنا خدمة جديدة بإسم Fitness+ لمحبي اللياقة.
ثمود بن محفوظ
بودكاست برق

هل نحن جاهزون للدراسة عن بعد؟

ناقشنا التعليم عن بعد، وهل سيستطيع الأهل القيام بدور المدرسة، والمدرسين؟ ماذا عن جاهزية البنية التحتية لمختلف مناطق المملكة لهذه النقلة؟
ثمود بن محفوظ
بودكاست برق

اختراق البشر

كيف يحاول المخترقون استغلال الضعف البشري. وكيف يستفيدون من المعلومات التي تنشرها على تويتر، والأوراق التي ترميها
ثمود بن محفوظ