أسطورة خالتي قماشة، وأزمة الاستقلال بالسكن في الكويت 🇰🇼

خالتي قماشة، دراما كويتية اُنتجت عام 1983. 👵🏼 صحيح أنّها أسطورة وبها الكثير من المبالغات، إلا أنها قد تتشابه اليوم مع أزمة الاستقلال بالسكن في الكويت. من إنتاج ثمانية، بالتعاون مع الأصدقاء في منشور.

خالتي قماشة هي دراما كويتية، اُنتجت عام 1983، إلا أنها تنطبق على الكثير من البيوت حتّى اليوم.

ولمن لا يعرف خالتي قماشة من أبناء جيل زد، هي سيدة البيت وأم حنضل وعادل وسلطان ولطيفة، تسعى للحفاظ على سلوك أبناءها، ولتبقى مسيطرة عليهم وعلى زوجاتهم، تضع كاميرات تجسس في غرف أبناءها المتزوجين لتبقى على اطّلاع بما يودون القيام به.

صحيح أنها أسطورة وبها الكثير من المبالغات، إلا أنها تتشابه اليوم مع ما يواجهه الشباب الراغب في الاستقلال بالسكن عن سكن العائلة في الكويت.

بين نظرة المجتمع، وقوانين الدولة، وضغوطات العائلة، والقدرة المادية، وغيرها من المصاعب. في هذا الفلم القصير ناقشنا كل تلك الأمور، إضافةً لماذا الاستقلال بالسكن أصلًا؟ ما الذي يستفيده الشباب من الاستقلالية والانفراد بمساحة خاصة به؟

هذا الفلم من إنتاج شركة “ثمانية” للنشر والتوزيع، بالتعاون مع أصدقاء في منصة “منشور“، على رأسهم رئيسة التحرير، شيخة البهاويد.

الكويتوثائقيالثقافة
وثائقيات حرّةوثائقيات حرّةننشر أفلامًا وثائقية، نناقش فيها قضايا عربية، ونوثق قصص وأحداث وشخصيات نرى أنها تستحق أن توثّق.