عميل سرّي في ثمانية 🕵️‍♂️

في آخر حلقات ثمانية أسئلة مع معلم صفوف أولية، اتصلت رئيسة تحرير البرنامج على العميل السرّي.

أرقام

  • 5,400,000 — مشاهد عرف «أيش قصة قرود الطائف؟» خلال 4 أيام من نشر حلقة سياق على تك توك. 🐒

  • 13 — عدد حسابات ثمانية النشطة على منصات التواصل الاجتماعي، بعد فتح حسابات لراديو ثمانية على إنستقرام وتك توك وإكس. 📱

  • 5,500 — مشترك في نشرة الصفحة الأخيرة، خلال أقل من شهر من العدد الأوّل. 📜


بعد ما يخرج الجميع من المكتب، تبدأ اجتماعات فريق شهاب مدير المالية، وعليها يحدد من يستاهل يأخذ فلوس ومن يُصرَف له ابتسامة — 😈


تسريب استقصائي🕵️‍♂️

رحلة حلقة «رابط تشعبي» الجاية مختلفة عن الحلقات السابقة. يحاول فيها مازن العتيبي وثمود بن محفوظ معرفة الشخص اللي دبلج لعبة «ريزدينت إيفل 4» — إذا ما تعرفها، فهي لعبة رعب للبلاستيشن انتشرت في بدايات الألفية. الجزء الرابع حقق نجاح كبير، واللعبة صارت معروفة بسببه.

الغريب في هذي الجزئية أنها كانت مدبلجة بالكامل، بتمثيل صوتي، خليجي، باللهجة البحرينية!

أسباب البحث عن الشخص كثيرة، لكن أهمها أن مازن يبغى يتعرف على الأشخاص وراء هذه الأصوات اللي كانت جزء من مراهقته. ويضيفهم لقائمة مشاهير العرب في التمثيل الصوتي زي رشا رزق وطارق العربي طرقان، وغيرهم.

بدأت الرحلة بمتعة وحماس وفضول كبير، بلعب اللعبة مرة ثانية لفصفصتها والبحث عن أي تفاصيل ممكن تفيدهم، وحتى التفتيش في المنتديات، لكن بعد الوصول للشخص اللي دبلجها كانت النهاية حزينة جدًا.

اسمعها قبل الناس، وننتظر رأيك في الصالة بعد نشرها الثلاثاء.😁


بودكاست آدم بدأ التجهيز للموسم الثاني، بحلة جديدة ومقابلات مطولة مع ضيوف مختصين نفسيًا أو عندهم تجربة ثرية. خلكم قريبين.


توصية في تصميم الحياة

هناك عنصرين لو اجتمعت في أي توصية تعرف أنها من البراء العوهلي. تصميم الحياة + السعادة. وفي نفس الوقت البراء من الأشخاص اللي نتطلّع لتوصياتهم دائمًا.

هذي الحلقة في صميم تصميم نمط الحياة، وأعادت ترتيب الكثير من الأفكار عندي حول مفهوم السعادة.

قد يعتقد الكثيرين أن السعادة هدف يتحقق بالنجاح أو الإنجازات، لكن دكتور آرثر بروكس يؤكد أن السعادة هي أسلوب حياة. حبيت في هذه الحلقة شرح السعادة بطريقة علمية بسيطة فيقول أن مكوناتها: الاستمتاع + الرضا + الغاية. ومصادرها ثلاث: العلاقات، العمل الهادف، والروحانية. فالاستمتاع يزدهر مع الآخرين، والرضا يأتي بعد جهد وتعب، وتقليل رغباتنا يمكن أن يكون أسرع طريق نحو حياة سعيدة.

اسمع الحلقة على راديو ثمانية، وعطنا رأيك فيها.


في ثمانية عميلنا السرّي هو مخلف الزيدان. لأي مهمة نحتاج إلى شخص متخفي أو خلف الكاميرات نتصل عليه. في آخر حلقات ثمانية أسئلة مع معلم صفوف أولية، اتصلت وفاء العبدالعالي، رئيسة تحرير البرنامج، على العميل السرّي وطلبت منه أن يحضر حتى يتفاعل مع الضيف عندما يشرح لهم كيف يدرس الأطفال الحروف.
وفعلًا، مخلف تفاعل مع الضيف أكثر مما طُلب منه.

الصورة أعلاه للضيف أمام السبورة بعد انتهاء التصوير، يشرح الحروف للفريق بعد ما أبدع مخلف. 🤣

النشرة السرّية
النشرة السرّية
أسبوعيّة، الأحد منثمانيةثمانية

ابق قريبًا من فريق ثمانية، آخر أخبارنا وكواليسنا وتدويناتنا في رسالة خاصة وسرّية جدًا، تصلك في كل أسبوع.