أغراب ليلة العيد

في هذه الحلقة من «أصوات» يبحث المنتج مشاري الحمود عن كُتّاب روايات المنتديات ذات القراءات المليونية، وعن تخفّيهم خلف الأسماء المستعارة.

--:--

مر تاريخ الإنترنت السعودي والعربي منذ بداية الألفية بالكثير من التحولات والصيحات التي تظهر وتأخذ زخمها ثم تختفي. كان من أهم هذه الصيحات مرحلة «روايات المنتديات»، واعتبرت أكبر تجمع على الإنترنت قبل ظهور وسائل التواصل الاجتماعي الحديثة. 

في هذه الحلقة من «أصوات» يبدأ المنتج مشاري الحمود البحث عن كُتّاب هذه الروايات، ليستكشف رواياتهم ذات القراءات المليونية، وعن تخفّيهم خلف الأسماء المستعارة.

نحاول أن نفهم أكثر الفضاء الذي نُشرت فيه الروايات، فنتحدث مع «محمد حجازي» عن ظروف تأسيس «موقع غرام»، أكبر منصة تجمع كُتّاب روايات المنتديات وقرّاءها. 

مع اختفاء كُتّاب الروايات المليونية، تكثر التساؤلات حول هويتهم الحقيقية. فتحدثنا الكاتبة «طيش» عن روايتها التي  تجاوز قراؤها أربعين مليونًا، وعن صداها الذي يتردد إلى اليوم بين محبي هذا النوع من الروايات، وعن كتابتها الرواية في عمر صغير، كما تكشف لنا سر الأسماء المستعارة.  

يمكنك الاستماع للحلقة من خلال تطبيقات البودكاست على الهاتف المحمول. ونرشّح الاستماع للبودكاست عبر تطبيق Apple Podcast على iPhone، وتطبيق Google Podcast على أندرويد. 

كما يهمنا معرفة رأيك عن الحلقات وتقييمك للبودكاست عبر تطبيق iTunes. 

لديك قصة؟ 

تستطيع أن تقترح قصة لبودكاست أصوات من خلال مراسلتنا على:

aswat@thmanyah.com

الإنترنتالرواياتالمجتمعالثقافة
بودكاست أصواتبودكاست أصواتأصوات، بودكاست قصصي وثائقي من إذاعة ثمانية، نبتكر فيه أسلوبًا جديدًا للوثائقيات الصوتية العربية. كل شهر نحكي قصة قد تكون مررت بها أو كنت أحد أبطالها، لكنك هنا تعيشها للمرة الأولى.