سقراط مع محافظ الهيئة العامة للعقار

ضيفنا في هذه الحلقة معالي الأستاذ عصام بن حمد المبارك محافظ الهيئة العامة للعقار. تحدثنا في بداية الحلقة عن الهيئة ولِمَ نحتاج إلى هيئة عقار؟

--:--

ضيفنا في هذه الحلقة معالي الأستاذ عصام بن حمد المبارك محافظ الهيئة العامة للعقار.

تحدثنا في بداية الحلقة عن الهيئة ولِمَ نحتاج إلى هيئة عقار؟ ومالفرق بينها وبين هيئة عقارات الدولة؟ كيف تتدخل مهام الهيئة العامة للعقار مع مهام وزارات الاسكان، والعدل، والبلدية؟ كما تحدثنا عن ملامح الاستراتيجية العامة لقطاع العقار التي اعتمدت مؤخرًا.

انتقلنا لاحقًا للحديث عن الانجازات. وسألنا ضيفنا عن كيفية تعاملهم مع موضوع أسعار العقار؟ وماهي قصة مؤشر أسعار العقار؟ ومالذي يقومون به من أجل حل مشاكل الصكوك التي أصبحت تنفر المستثمرين.

كما طرحنا أسئلة أصدقاء سقراط منها: لماذا تم تخفيض ضريبة القيمة المضافة على العقاريين؟ هل سيتم معاقبة من يتحدث في الشبكات الاجتماعية عن صعود وهبوط أسعار العقار؟ ومتى يتم الافصاح قبل إيقاف الأراضي؟ وهل هم مع أو ضد تجار العقار؟

تستطيع أن تستمع للحلقة 45 من بودكاست سقراط، مع عمر الجريسي من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. نرشّح الاستماع للبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على iPhone، وتطبيق Google Podcasts على أندرويد.

ويهمنا معرفة رأيكم عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على  Apple Podcasts. وتستطيع أن تقترح ضيفًا لبودكاست سقراط بمراسلتنا على socrates@thmanyah.com  

الروابط

  • حساب معالي الاستاذ عصام بن حمد المبارك على تويتر

أ.عصام المباركالقطاع العقاريالهيئة العامة للعقارسقراطعمر الجريسيالسلطة
بودكاست سقراطبودكاست سقراطتعيش السعودية مرحلة تحول ضخمة ومثيرة خلقت في أذهاننا عشرات الأسئلة وصنعت العديد من الحوارات، وفي سقراط ننقل أسئلتكم ونضعها على طاولة قادة التحول