لماذا يعمل محلل البيانات في فريق كرة القدم


عمر العقيل 13 أبريل، 2020

زامل التميمي، محلل البيانات الفني لنادي الاتفاق السعودي، ومحلل البيانات للمنتخب السعودي الشاب الذي حقق كأس آسيا 2018، والمتأهل كذلك لمونديال كأس العالم، وهو المحلل السعودي الوحيد في فرق الدوري السعودي للمحترفين.

يعتبر تحليل البيانات أحد الأمور المهمة في كرة القدم الحديثة، ولا يخلو أي جهاز في من فريق متخصص في تحليل بيانات لاعبي الفريق، أو لاعبي الخصم لكل المباريات. والجميع يتذكر التقرير الشهير المنتشر مؤخرًا في وسائل التواصل عن طريقة عمل فريق تحليل البيانات في نادي ليفربول، وكيف يعتمد النادي على هذا الفريق بتحديد احتياجات الفريق والصفقات القادمة عن طريق احصائيات وأرقام ضخمة ودقيقة.

في هذه الحلقة نتحدث مع زامل عن تجربته كمحلل، في مجال يعتبر جديد في السعودية، وأعداد متقنيه وممارسيه ضعيفه، بالمقابل الفرصه متاحه بشكل أكبر للأجانب بحكم أن الكثير من الأندية السعودية تستقطب الطواقم الأجنبية في المقام الأول.

عن الصدفة التي جعلت زامل يبدأ، وتجربة تحقيق لقب القارة، والتأهل لكأس العالم، والتجربة القوية مع نادي الاتفاق، والكثير عن التحليل الفني للبيانات.

الحلقة 24 من بودكاست تماس، مع زامل التميمي. تستطيع أن تستمع للحلقة من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. نرشّح الاستماع للبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على iPhone، وتطبيق Google Podcasts على أندوريد.

ويهمنا معرفة رأيكم عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على iTunes. وتستطيع أن تقترح ضيفًا لبودكاست تماس بمراسلتنا على: tmas@thmanyah.com أو على حساب تماس في تويتر.

روابط الحلقة:



النشرة السريّة
اشترك لتصلك رسالة أسبوعية فيها ملخص الأسبوع، على طريقة ثمانية
لن نستخدم بريدك خارج نطاق النشرة إطلاقًا
×

×