بودكاست رياضي يحاور أصحاب التجربة في مجال الرياضة، في الإعلام والتدريب والتسويق والاتحادات وغيرها. سنكون معكم حلقة كل أسبوعين.

مشروع المدرب الوطني مع سعد الشهري


لعمر العقيل 19 سبتمبر، 2019

بمناسبة اليوم الوطني، نستضيف في تماس أحد أهم النماذج الوطنية المشرفة.

ضيف هذه الحلقة هو الكابتن سعد الشهري، مدرب المنتخب السعودي الأولمبي. سبق له الوصول لربع النهائي في كأس العالم مع المنتخب السعودي للشباب، يُصنف كأحد أفضل المدربين الشباب في الساحة.

تحدثنا في هذه الحلقة عن البداية الرياضية للكابتن سعد، بدايته كلاعب في نادي الاتفاق وبروزه الكبير في منتخبات الفئات السنية السعودية حتى تقلده لشارة القيادة لمنتخب الشباب للوصول لكأس العالم، والتغير المفاجئ في مسيرته كلاعب بعد انتقاله للنصر ثم القادسية والثقبة واعتزاله للكرة في سن مبكرة.

انتقل الحديث بعد ذلك لبدايات سعد في عالم التدريب، والتحديات الكبيرة التي تواجه المدربين السعودين، مثل عدم وجود المشاريع الفنية الواضحة لدى الفرق بسبب الضعف الإداري بها، فضلًا عن المستقبل المالي المجهول الذي سيعاني منه المدرب السعودي في حال قرر التفرغ تمامًا لهذه المهنة.
وكذلك عن إقالات المدربين وعدم استمرارهم، فهي ظاهرة تبرز كثيرًا في الدوري السعودي والدوريات العربية، بل أصبحت هي السمة البارزة بأن يتغير المدرب بعد فترة وجيزة من انضمامه، والشاطر منهم من يستطيع الصمود لموسم كامل، فلا نجد في ملاعبنا العربية مثل تجربة آرسن فينگر مع أرسنال، أو الأرجنتيني سيميوني مع أتلتيكو مدريد، وغيرها من التجارب الإحترافية الحقيقية في الملاعب العالمية.

ويرتبط دائمًا اسم سعد الشهري بكأس العالم، ووصوله له مع منتخب الشباب، عن تلك التجربة الكبيرة وأسرار تحقيقها إلى المشروع القادم الذي يعمل له الكابتن سعد وفريق عمله في المنتخب السعودي للأولمبي، الوصول إلى أولمبياد طوكيو 2020، فهل يتحقق هذا الحلم الغائب عن المنتخب السعودي منذ 1996م؟

الحلقة 10 من بودكاست تماس، مع سعد الشهري. تستطيع أن تستمع للحلقة من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. نرشّح الاستماع للبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على iPhone، وتطبيق Google Podcasts على أندوريد.

ويهمنا معرفة رأيكم عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على iTunes. وتستطيع أن تقترح ضيفًا لبودكاست تماس بمراسلتنا على: tmas@thmanyah.com أو على حساب تماس في تويتر.

Episode Links


النشرة السريّة
النشرة انضم للآلاف من أصدقائنا السريين، وتصلك رسالة كل يوم سبت يشرف عليها فريق العمل كاملًا
×

×