سالفة منصة تطبيقات المطاعم – تيكر

سولفنا في هذه الحلقة مع عبدالله السعدي، مؤسس منصة «تيكر». منصة تقدم خدمة سحابية تمكّن المطاعم من الحصول على قنواتهم الرقمية الخاصة بهم، مثل المواقع

جاري التحميل

26 أبريل، 2021

سولفنا في هذه الحلقة مع عبدالله السعدي، مؤسس منصة «تيكر». منصة تقدم خدمة سحابية تمكّن المطاعم من الحصول على قنواتهم الرقمية الخاصة بهم، مثل المواقع والتطبيقات، والتي تؤمن لهم الوصول للعملاء. 

تناولنا بدايةً أثر تجربته السابقة في «دووك»: نظام إدارة عمليات التوصيل، ولماذا اُتخذ القرار بتغيير الفكرة. وما المشاكل والتحديات التي وقفت خلف قرار التغيير.

بعدها سألنا عبدالله السعدي عن أول عميل كسبه وصعوبة الوصول إليه ومدى خطورة هذه الخطوة، وما العواقب التي كانت ستترتب عليها في حال فشلوا في تقديم التجربة المثالية.

ثم تحدثنا مع ضيفنا عن نموذج العمل في «تيكر» وعلام يعتمد. ولماذا اختاروا نموذج الاشتراك الشهري بدلًا من اجتزاء نسبة معينة من الطلب؟

كذلك تحدثنا مع عبدالله السعدي عن الفرق بين «تيكر» وتطبيقات التوصيل الأخرى، وبم يختلف «تيكر» عنها. وما العوامل التي يستند عليها العميل لدى اختياره الطلب من تطبيق المطعم مباشرةً بدلًا من الطلب عن طريق تطبيقات التوصيل؟ 

كما سألناه عن الدافع وراء تأسيس «تيكر گو»، وكيف استطاعت المنصة تحقيق نسبة 90% نجاح في عمليات التوصيل. وسألناه كذلك عن كيفية ضبط معدل التوصيل.

كل هذه الأسئلة يُجيب عنها ضيفنا عبدالله السعدي إضافةً إلى حديثه عن نمو فريق العمل وكيفية استقطاب أعضائه في ظلّ قلة وفرة أصحاب المهارات والخبرة المطلوبة. وما هي أبرز المشاكل التي تواجههم لدى استقطاب العملاء في قطاع المطاعم. كذلك حدثنا ضيفنا عن كيفية إدارة وتطوير تطبيقات العملاء وتحديثها ولماذا تحتسب قيمة إضافية للاشتراك فيها؟ كما لم يفتنا السؤال عن جائحة كورونا وتأثيرها وكيف ارتفعت طلبات العملاء إلى 500% في يوم واحد! 

الروابط

حساب منصة «تيكر» على تويتر

حساب عبدالله السعدي على تويتر  

حساب مشهور الدبيان على تويتر

الحلقة 39 من بودكاست سوالف بزنس مع عبدالله السعدي. تستطيع الاستماع  للحلقة من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. نرشّح الاستماع للبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على iPhone، وتطبيق Google Podcasts على أندرويد. ويهمنا معرفة رأيك عن الحلقات وتقييمك للبودكاست على iTunes.

كما بوسعك اقتراح ضيف على بودكاست سوالف بزنس بمراسلتنا على [email protected]

اشترك في نشراتنا البريدية

يمكنك أن تختار ما يناسبك من النشرات، لتصلك مباشرة على بريدك.

أهلًا بك صديقًا لنا،

وصلتك الآن رسالتنا الأولى على بريدك الإلكتروني.

إذا لم تجدها ابحث في رسائل السبام وتأكد من اتباع الخطوات التالية في حسابك على خدمة بريد «Gmail» حتى تُحررها من التراكم في فيض الرسائل المزعجة.

أحدث الحلقات

بودكاست سوالف بزنس . ريادة الأعمال

سالفة تأسيس دار نشر وتوزيع – تشكيل

سولفنا في هذه الحلقة مع معجب الشمري، الشريك المؤسس لـ «دار تشكيل» ومديرها العام. و«دار تشكيل» منصة أدبية إبداعية ودار نشر. بدايةً حدَّثنا ضيفنا عن خبراته
فهدة القصير
بودكاست سوالف بزنس . ريادة الأعمال

سالفة تطبيق غسيل السيارات المتنقل – سويتر

سولفنا في هذه الحلقة مع إبراهيم غويزي مؤسس تطبيق «سويتر» ورئيسها التنفيذي. و«سويتر» تطبيق يقدم خدمة غسيل السيارات المتنقلة. بدايةً حدَّثنا ضيفنا عن خبراته السابقة
فهدة القصير
بودكاست سوالف بزنس . ريادة الأعمال

سالفة بزنس كتابة المحتوى – نَصّ

سولفنا في هذه الحلقة مع عبدالرحمن البدر الشريك المؤسس والمدير العام لشركة «نص». شركة تقدم حلول تتعلق بالمحتوى والتسويق والتواصل الداخلي والخارجي للمنشآت. بدايةً حدَّثنا ضيفنا
فهدة القصير
بودكاست سوالف بزنس . ريادة الأعمال

سالفة المنظمة اللي تدعم رواد الأعمال المميزين عالميًا – إنديفر

سولفنا في هذه الحلقة مع لطيفة الوعلان، الرئيسة التنفيذية لمنظمة «إنديفر السعودية». و«إنديفر» منظمة غير ربحية مقرها مدينة نيويورك، وتقدم نفسها كرائدة مفهوم ريادة الأعمال
فهدة القصير
بودكاست سوالف بزنس . ريادة الأعمال

سالفة تطبيق الاستشارات القانونية – إياس

سولفنا في هذه الحلقة مع عبدالرحمن التركي مؤسس تطبيق «إياس» القانوني. ويعد التطبيق وساطة تجمع المحامين بالمستفيدين. بدايةً حدَّثنا عبدالرحمن التركي عن تجربته في مشروع
فهدة القصير
بودكاست سوالف بزنس . ريادة الأعمال

سالفة بزنس التدريب – سكيلرز

سولفنا في هذه الحلقة مع مؤسسيْ منصة «سكيلرز» محمد آل سعيد وفيصل الغثبر. و«سكيلرز» منصة تقدم خدمة التدريب وتوظيف الكفاءات في مجال البيع وتطوير الأعمال.
فهدة القصير