حكاية التحول في الاستثمار الجريء وكواليس صفقة جاهز

نستضيف في هذه الحلقة من بودكاست «سقراط» عبدالعزيز العمران، الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لـ«تأثير المالية» (IMPACT 46).

جاري التحميل

28 يونيو، 2022

نستضيف في هذه الحلقة من بودكاست «سقراط» عبدالعزيز العمران، الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لـ«تأثير المالية» (IMPACT 46).

تناولنا الاستثمار في الحلقات السابقة من زاوية الجهات الحكومية، ولكن في حديثنا مع العمران ركزنا على زاوية القطاع الخاص، إضافة إلى الاستثمار الجريء قبل الرؤية وبعدها، ومدى تسهيلها تمويل المنشآت الصغيرة.

يقول العمران إنّ السعودية اليوم تشهد جودة أعلى للفرص، وذلك لتوفّر التمويل، وهذا أدى إلى ارتفاع قيم الشركات، ومن ثَم إلى تحسّن الفرص وجذب المواهب من كل مكان.

كما سألناه عن تأسيس صناديق «إمباكت 46» (IMPACT 46)، ومنها صندوق «بذرة» (Seed) وانطلاقه من مدينة الرياض، ودعمه شركات التقنية الناشئة في مراحلها المبكرة، وتوقعاته للتوسّع مستقبلًا في المناطق الأخرى.

ولم يفتنا طرح أسئلتكم، منها عن أثر رفع الفائدة في السوق وصناديق الاستثمار الجريء، وعن حيادية الصناديق تجاه الأرقام والأداء مقارنةً بالعلاقات الشخصية.

اختتمنا الحلقة بالحديث عن مشكلة البطالة وكونها مشكلة توطين بالأساس. فيؤمن العمران أن معظم المشاكل الاقتصادية ستحل بتوطين الوظائف، وزيادة ديناميكية السوق ورفع معدل رواتب العمالة الأجنبية. 

الحلقة 85 من بودكاست «سقراط» مع عمر الجريسي. بوسعك الاستماع للحلقة من خلال منصات البودكاست على الهاتف المحمول. نرشّح الاستماع للبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على الآيفون iPhone، وتطبيق Google Podcasts على الأندرويد.

يهمنا معرفة رأيك عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على Apple Podcast. كما بوسعك اقتراح ضيفٍ لبودكاست سقراط بمراسلتنا على: [email protected]

ليصلك جديد ثمانية، اشترك في نشراتنا البريدية هنا.

حمل تطبيق بركة من هنا.

تنبيه: بركة تخضع للتنظيم من قبل سلطة دبي للخدمات المالية (DFSA). الأداء السابق لا يعتبر ضمانًا للنتائج المستقبلية. يمكن أن تنقلب استثماراتك كما من الممكن أيضًا أن تحصل على عائد أقل من الذي استثمرته. ضع في اعتبارك بعناية المخاطر المرتبطة بكل منتج قبل البدء بالاستثمار. بركة ليست مستشارًا ماليًا وبالتالي لا تصدر مشورة استثمارية. المحتوى الخاص بنا للمعلومات فقط.

الروابط:

اشترك في نشراتنا البريدية

يمكنك أن تختار ما يناسبك من النشرات، لتصلك مباشرة على بريدك.

أهلًا بك صديقًا لنا،

وصلتك الآن رسالتنا الأولى على بريدك الإلكتروني.

إذا لم تجدها ابحث في رسائل السبام وتأكد من اتباع الخطوات التالية في حسابك على خدمة بريد «Gmail» حتى تُحررها من التراكم في فيض الرسائل المزعجة.

* تعبّر النشرات البريدية عن آراء كتّابها، ولا تمثل رأي ثمانية.

أحدث الحلقات

بودكاست سقراط

سقراط مع الرئيس التنفيذي لبنك الرياض

فسألنا ضيفنا عن ماهية البنوك وخصوصًا بنك الرياض ومنصاته، وبماذا يمتاز، ومصدر ربحية البنوك ودورها في الاقتصاد، وعلاقتها بالبنك المركزي.
فهدة القصير
بودكاست سقراط

سقراط مع رئيس المركز الوطني لسلامة الطرق

السعودية اليوم تواجه أزمة حقيقية في حوادث الطرق وأزمة جودة الطرق التي تنعكس على السلامة. فسألنا ضيفنا عن مشهد حوادث الطرق في السعودية.
فهدة القصير
بودكاست سقراط

سقراط مع رئيس الهيئة العامة للطيران المدني

نستضيف في هذه الحلقة من بودكاست «سقراط» عبدالعزيز الدعيلج، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني. واستهل حديثه بسرد تاريخها.
فهدة القصير