سقراط مع الأمين العام لمؤسسة مسك

نستضيف في هذه الحلقة من بودكاست «سقراط» بدر الكحيل، الأمين العام لمؤسسة محمد بن سلمان «مسك». وتحدثنا عن بدايات المؤسسة وأهدافها.

جاري التحميل

29 مارس، 2022

نستضيف في هذه الحلقة من بودكاست «سقراط» بدر الكحيل، الأمين العام لمؤسسة محمد بن سلمان «مسك».

بدأنا بسؤال ضيفنا عن لقائه الأول بسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، إذ هو البداية التي انتقل فيها من القطاع الخاص إلى الحكومي. فوددنا استفتاح حلقتنا بهذه القصة.

مؤسسة مسك

ثم انتقلنا في حديثنا إلى ولادة فكرة مؤسسة «مسك» من أين جاءت؟ وما أهدافها؟ وما قصة اجتماع العمل على الاستراتيجية، الذي عقد في إجازة ولي العهد، ووضعت فيه أجندة العمل لتكون البذرة الأولى لهذه المؤسسة؟

سألنا ضيفنا عن تجربة التحوّل في «مدارس الرياض» التي تعمل اليوم تحت إشراف المؤسسة، وأهم أرقام نجاح التجربة.

ثم انتقلنا للجزء الأهم في هذه الحلقة، فتحدثنا عن المرحلة الأولى لمؤسسة «مسك» التي ركزت على الفعاليات والبرامج الشبابية العامة وأهم إنجازاتها. وتحدثنا عن المرحلة الثانية التي تركز على تعميق أثرها، وتعظيم دورها في تمكين الشباب والتشجيع على الإبداع، وأهم أرقامها أيضًا.

سألنا ضيفنا عن برنامج «قادة 2030» ما دوره وما مستهدفاته، وعن أبرز ملامح مدينة الأمير محمد بن سلمان، والجهات الأخرى التابعة للمؤسسة مثل «شركة مانجا» و«متحف مسك العلمي». كما سألنا عن مصادر تمويل المؤسسة، لأن إعداد مثل هذه المشاريع الضخمة يتطلب ميزانيات كبيرة بطبيعة الحال. 

ولم يفتنا طرح أسئلتكم الثمينة مثل: لماذا أزيلت كلمة «الخيرية» من تسمية المؤسسة، ولماذا عُيّن رئيس غير سعودي في إدارة مدينة الأمير محمد بن سلمان، وغيرها.

الحلقة من بودكاست «سقراط» مع عمر الجريسي. بوسعك الاستماع للحلقة من خلال منصات البودكاست على الهاتف المحمول. نرشّح الاستماع للبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على الآيفون iPhone، وتطبيق Google Podcasts على الأندرويد.

يهمنا معرفة رأيك عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على Apple Podcast. كما بوسعك اقتراح ضيفٍ لبودكاست سقراط بمراسلتنا على: [email protected]

ليصلك جديد ثمانية، اشترك في نشراتنا البريدية هنا.

الروابط:

اشترك في نشراتنا البريدية

يمكنك أن تختار ما يناسبك من النشرات، لتصلك مباشرة على بريدك.

أهلًا بك صديقًا لنا،

وصلتك الآن رسالتنا الأولى على بريدك الإلكتروني.

إذا لم تجدها ابحث في رسائل السبام وتأكد من اتباع الخطوات التالية في حسابك على خدمة بريد «Gmail» حتى تُحررها من التراكم في فيض الرسائل المزعجة.

* تعبّر النشرات البريدية عن آراء كتّابها، ولا تمثل رأي ثمانية.

أحدث الحلقات

بودكاست سقراط

سقراط مع رئيس مجلس إدارة نادي الهلال

نستضيف في هذه الحلقة من بودكاست «سقراط» فهد بن سعد بن نافل، رئيس مجلس إدارة نادي الهلال. وتحدثنا معه عن استراتيجية نادي الهلال.
فهدة القصير
بودكاست سقراط

سقراط مع الرئيس التنفيذي لهيئة الأفلام

نستضيف في هذه الحلقة من بودكاست «سقراط» عبدالله بن ناصر آل عياف القحطاني، الرئيس التنفيذي لهيئة الأفلام.
فهدة القصير
بودكاست سقراط

ماذا تغير في المجتمع؟

نستضيف رشود الخريّف، المختص في الجغرافيا السكانية والديموغرافيا، للحديث عن التوازن بين السكان والإمكانات التنموية، وعن انخفاض معدل الإنجاب.
ريما الرزوق