سقراط مع وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان

لقاء مع وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد الحقيل، سألناه عن بداية التغيير وتفاصيل تحديات القطاع، وكيف كان المشهد السابق لقطاع الإسكان وتحدياته؟

جاري التحميل

2 نوفمبر، 2021

نستضيف في هذه الحلقة من بودكاست سقراط وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد الحقيل.

بدايةً سألنا ضيفنا عن بداية التغيير، وكيف كان المشهد السابق لقطاع الإسكان وتحدياته؟ ثم دخلنا في تفاصيل تحديات القطاع، أهمها الفجوة بين العرض والطلب وتضخم أسعار العقار في مدينة الرياض حيث ركزنا تحديدًا على فهم الأسباب والحلول المتوقعة.

تحدثنا أيضًا عن برامج الوزارة مثل «وافي للبيع على الخارطة» و«إتمام». وسألنا ضيفنا عن السبب وراء عدم وجود أرقام معلنة حول نظام الأراضي البيضاء.

انتقلنا بعدها للقطاع البلدي حيث سألنا بدايةً عن سبب دمج الوزارتين، ثم عن خطط الوزارة بشأن تخصيص القطاع، وما الذي سيخصص؟

كذلك لم يفتنا طرح أسئلة أصدقاء سقراط حول عمل الوزارة من بينها: إقرار الكادر الهندسي وإيقافات الأراضي واستمرار دعم القروض العقارية ومستقبل «إيجار». 

تستطيع الاستماع للحلقة 62 من بودكاست سقراط مع عمر الجريسي من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. نرشّح الاستماع للبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على iPhone، وتطبيق Google Podcasts على أندرويد.

ويهمنا معرفة رأيك عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على Apple Podcasts. كما يسعك اقتراح ضيفٍ لبودكاست سقراط بمراسلتنا على [email protected] 

 ليصلك جديد ثمانية، اشترك في نشراتنا البريدية من هنا.

الروابط

اشترك في نشراتنا البريدية

يمكنك أن تختار ما يناسبك من النشرات، لتصلك مباشرة على بريدك.

أهلًا بك صديقًا لنا،

وصلتك الآن رسالتنا الأولى على بريدك الإلكتروني.

إذا لم تجدها ابحث في رسائل السبام وتأكد من اتباع الخطوات التالية في حسابك على خدمة بريد «Gmail» حتى تُحررها من التراكم في فيض الرسائل المزعجة.

* تعبّر النشرات البريدية عن آراء كتّابها، ولا تمثل رأي ثمانية.

أحدث الحلقات

بودكاست سقراط

سقراط مع الرئيس التنفيذي لبنك الرياض

فسألنا ضيفنا عن ماهية البنوك وخصوصًا بنك الرياض ومنصاته، وبماذا يمتاز، ومصدر ربحية البنوك ودورها في الاقتصاد، وعلاقتها بالبنك المركزي.
فهدة القصير
بودكاست سقراط

سقراط مع رئيس المركز الوطني لسلامة الطرق

السعودية اليوم تواجه أزمة حقيقية في حوادث الطرق وأزمة جودة الطرق التي تنعكس على السلامة. فسألنا ضيفنا عن مشهد حوادث الطرق في السعودية.
فهدة القصير
بودكاست سقراط

سقراط مع رئيس الهيئة العامة للطيران المدني

نستضيف في هذه الحلقة من بودكاست «سقراط» عبدالعزيز الدعيلج، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني. واستهل حديثه بسرد تاريخها.
فهدة القصير