سقراط مع وزير الصناعة والثروة المعدنية

في هذه الحلقة من بودكاست سقراط، نستضيف وزير الصناعة والثروة المعدنية ورئيس مجلس إدارة هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، معالي الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف.

جاري التحميل

29 مارس، 2021

في هذه الحلقة من بودكاست سقراط، نستضيف وزير الصناعة والثروة المعدنية ورئيس مجلس إدارة هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، معالي الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف.

بداية حاولنا فهم الصورة الكبرى للقطاع الصناعي، تكملةً لما قدمه لنا ضيوفنا السابقون من القطاع الصناعي. والتركيز في هذه الحلقة كان عن المشهد الأكبر من رؤية معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية. 


في بداية اللقاء، استفسرنا عن جذور تحدي قطاع الصناعة في السعودية، ولِمَ يرانا سمو ولي العهد لم ننجح في السنوات الماضية؟ ومن أيّ منطلق يعد هذا الحديث بشرى لمعالي الوزير. 


تحدثنا أيضًا عن أبرز  ما يُحرص عليه من أدوات لتحقيق الاستراتجية الجديدة، وكيف يرد معالي الوزير على من يقول أننا فوتنا قطار الصناعة؟ وأننا لن نكون أرخص من الصين ولا أجود من ألمانيا. كذلك تناولنا مبادرة «صنع في السعودية» التي أطلقت هذا الأسبوع. واستفسرنا عن كيفية ارتباط واستفادة الصنّاع والأفراد بها. 

كذلك لم يفتنا طرح أسئلة أصدقاء سقراط، ومن بينها موضوع شحّ البيانات المتعلقة بما يثير اهتمام المستثمر.


وختمنا اللقاء بمداخلة عزيزة على قلب معالي الوزير، فما هي؟ 


تستطيع الاستماع للحلقة 57 من بودكاست سقراط، مع عمر الجريسي من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. نرشّح الاستماع للبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على iPhone، وتطبيق Google Podcasts على أندرويد.


ويهمنا معرفة رأيك عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على Apple Podcasts.

كما يسعك اقتراح ضيفٍ لبودكاست سقراط بمراسلتنا على [email protected]


الروابط

  • حساب معالي الوزير بندر بن إبراهيم الخريف على تويتر
  • حساب عمر الجريسي عبر سناب شات

اشترك في نشراتنا البريدية

يمكنك أن تختار ما يناسبك من النشرات، لتصلك مباشرة على بريدك.

أهلًا بك صديقًا لنا،

وصلتك الآن رسالتنا الأولى على بريدك الإلكتروني.

إذا لم تجدها ابحث في رسائل السبام وتأكد من اتباع الخطوات التالية في حسابك على خدمة بريد «Gmail» حتى تُحررها من التراكم في فيض الرسائل المزعجة.

* تعبّر النشرات البريدية عن آراء كتّابها، ولا تمثل رأي ثمانية.

أحدث الحلقات

بودكاست سقراط

سقراط مع الرئيس التنفيذي لبنك الرياض

فسألنا ضيفنا عن ماهية البنوك وخصوصًا بنك الرياض ومنصاته، وبماذا يمتاز، ومصدر ربحية البنوك ودورها في الاقتصاد، وعلاقتها بالبنك المركزي.
فهدة القصير
بودكاست سقراط

سقراط مع رئيس المركز الوطني لسلامة الطرق

السعودية اليوم تواجه أزمة حقيقية في حوادث الطرق وأزمة جودة الطرق التي تنعكس على السلامة. فسألنا ضيفنا عن مشهد حوادث الطرق في السعودية.
فهدة القصير
بودكاست سقراط

سقراط مع رئيس الهيئة العامة للطيران المدني

نستضيف في هذه الحلقة من بودكاست «سقراط» عبدالعزيز الدعيلج، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني. واستهل حديثه بسرد تاريخها.
فهدة القصير