سقراط مع كبير الإداريين في شركة البحر الأحمر للتطوير

يحدثنا سعادة المهندس أحمد درويش كبير الإداريين في شركة البحر الأحمر للتطوير عن مشروعهم وتفاصيله، سألنا عن الافتتاح واسهامات المشروع في توظيف السعوديين.

جاري التحميل

12 يناير، 2021

ضيفنا في هذه الحلقة سعادة المهندس أحمد درويش كبير الإداريين في شركة البحر الأحمر للتطوير.

تعتبر شركة البحر الأحمر أحد المشاريع الثلاث الكبرى في السعودية، تحدثنا مع ضيفنا عن الفرق بينهم وبين مشروع أمالا، ونيوم، والعلا، وبقية المشاريع الكبيرة. وتعرفنا على موقعهم ضمن برنامج صندوق الاسثمارات العامة، والفرق بين شركة البحر الأحمر للتطوير، ومشروع البحر الأحمر.

تعمقنا في تفاصيل عمل المشروع وسألنا عن مراحل التطوير، متى ينتهي العمل على أول فندق ويفتح للزائرين؟ تحدثنا عن أهم العقود والمشاريع التي تم إبرامها. مالذي تم إنجازه على مستوى مدينة العمال ومدينة والموظفين وفندق الإداريين؟ وماهي الخدمات التي قدموها لأهالي وأبناء المنطقة؟

كما طرحنا أسئلة أصدقاء سقراط منها: هل سيكون للمشروع أنظمة خاصة؟ وهل سيتم استخدام الطاقة المتجددة فقط في هذا المشروع؟ وهل سيتم توزيع فائض الطاقة على الشبكة؟ هل سيتم ربط المشروع بقطار الحرمين؟ وكم نسبة السعوديين في المشروع؟

تستطيع أن تستمع للحلقة 46 من بودكاست سقراط مع عمر الجريسي، من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. نرشّح الاستماع للبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على iPhone، وتطبيق Google Podcasts على أندرويد. 

ويهمنا معرفة رأيكم عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على  Apple Podcasts. وتستطيع أن تقترح ضيفًا لبودكاست سقراط بمراسلتنا على [email protected]  

الروابط

  • حساب سعادة المهندس أحمد درويش على تويتر

حساب عمر الجريسي عبر سناب شات

اشترك في نشراتنا البريدية

يمكنك أن تختار ما يناسبك من النشرات، لتصلك مباشرة على بريدك.

أهلًا بك صديقًا لنا،

وصلتك الآن رسالتنا الأولى على بريدك الإلكتروني.

إذا لم تجدها ابحث في رسائل السبام وتأكد من اتباع الخطوات التالية في حسابك على خدمة بريد «Gmail» حتى تُحررها من التراكم في فيض الرسائل المزعجة.

* تعبّر النشرات البريدية عن آراء كتّابها، ولا تمثل رأي ثمانية.

أحدث الحلقات

بودكاست سقراط

سقراط مع الرئيس التنفيذي لبنك الرياض

فسألنا ضيفنا عن ماهية البنوك وخصوصًا بنك الرياض ومنصاته، وبماذا يمتاز، ومصدر ربحية البنوك ودورها في الاقتصاد، وعلاقتها بالبنك المركزي.
فهدة القصير
بودكاست سقراط

سقراط مع رئيس المركز الوطني لسلامة الطرق

السعودية اليوم تواجه أزمة حقيقية في حوادث الطرق وأزمة جودة الطرق التي تنعكس على السلامة. فسألنا ضيفنا عن مشهد حوادث الطرق في السعودية.
فهدة القصير
بودكاست سقراط

سقراط مع رئيس الهيئة العامة للطيران المدني

نستضيف في هذه الحلقة من بودكاست «سقراط» عبدالعزيز الدعيلج، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني. واستهل حديثه بسرد تاريخها.
فهدة القصير