سقراط مع الرئيس التنفيذي لبرنامج يسّر


عمر الجريسي
29 سبتمبر، 2020

ماهي أدوار الجهات الحكومية المتعددة من ناحية الخدمات الإلكترونية؟ وماهو الفرق بينها؟ وماهي إنجازات يسر؟ هل تحول المواطن من معقب بين الدوائر الحكومية، إلى معقب بين المنصات الإلكترونية؟

حدثنا ضيفنا المهندس علي العسيري الرئيس التنفيذي لبرنامج التعاملات الحكومية الإلكترونية (يسر)، عن الأدوار المختلفة في يسر. وماهي الأمور التي حققوها؟ وكيف يواجهون تحدي جمع الخدمات الإلكترونية في منصة واحدة؟ وماذا يقصدون بتحويل المعاملة الحكومية إلى تجربة حياة؟ ومن هي أفضل جهة حكومية في التحول الرقمي حتى الآن؟ كما طرحنا أسئلة أصدقاء سقراط منها: هل أسهم التحول الرقمي في كبح جماح الفساد؟ لماذا تقوم بعض المنصات الحكومية بمنافسة رواد الأعمال؟ ولماذا لم تتم أتمتتة بعض الخدمات الإلكترونية؟ وغيرها كما هي عادتنا في أربع محاور.

تستطيع أن تستمع للحلقة 33 من بودكاست سقراط، مع عمر الجريسي من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. نرشّح الاستماع للبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على iPhone، وتطبيق Google Podcasts على أندرويد.

ويهمنا معرفة رأيكم عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على Apple Podcasts. وتستطيع أن تقترح ضيفًا لبودكاست سقراط بمراسلتنا على socrates@thmanyah.com

هذه الحلقة برعاية شركة تام.

رابط الموقع: http://bit.ly/tam-hub

الروابط:

حساب سعادة م. علي العسيري على تويتر – @Ali_Alasiri :

https://twitter.com/Ali_Alasiri

حساب بودكاست سقراط على تويتر @Socrates_Pod :

https://twitter.com/Socrates_Pod

حساب عمر الجريسي عبر سناب شات – ojeraisy :

https://www.snapchat.com/add/ojeraisy



النشرة السريّة
اشترك لتصلك رسالة أسبوعية فيها ملخص الأسبوع، على طريقة ثمانية
لن نستخدم بريدك خارج نطاق النشرة إطلاقًا
×

×