جاري التحميل

“المشرّع لا ينافس رواد الأعمال”

كتب سابقًا ثمود بن محفوظ في تحقيقه حول حاضنات الأعمال: "منذ بدأت موجة ريادة الأعمال في المنطقة، ونحن نسمع الكثير من الأخبار لشركات تم احتضانها ضمن حاضنات، ومسرعات الأعمال القليلة الموجودة في المملكة. نقرأ بعض الأخبار عن تخرج بعض الشركات، وقد نسمع من هنا وهناك عن حصول شركة ما على تمويل، أو استثمار.

المنتج: شركة ثمانية
7 أغسطس، 2017

كتب سابقًا ثمود بن محفوظ في تحقيقه حول حاضنات الأعمال: “منذ بدأت موجة ريادة الأعمال في المنطقة، ونحن نسمع الكثير من الأخبار لشركات تم احتضانها ضمن حاضنات، ومسرعات الأعمال القليلة الموجودة في المملكة. نقرأ بعض الأخبار عن تخرج بعض الشركات، وقد نسمع من هنا وهناك عن حصول شركة ما على تمويل، أو استثمار.

بعد أن تهدأ أمواج الأخبار والتصوير، وتخف التغطيات الصحفية الرسمية، ننسى وجود هذه الشركات، ولا نعرف ماهو مصيرها، هل هي ناجحة؟ هل الأمر مجرد بهرجة إعلامية؟ لم لا نرى مخرجات شبيهة بسيليكون فالي؟”

كان معنا اليوم سعود الهواوي للحديث عن تلك المواضيع، مؤسس موقع عالم التقنية منذ 2008، ويشغل اليوم منصب في انسباير يو InspireU وهي مبادره من STC لاحتضان ودعم افكار المشاريع المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والابتكارات الرقمية. شهد سعود نجاح وفشل قرابة 500 مشروع في السعودية. حديث مليء بتحديات ريادة الأعمال والأنظمة والاستثمار والتقنية وأبرز مايحدث في السوق اليوم.

الحلقة 58 من بودكاست فنجان مع سعود الهواوي، والتي تستطيع أن تستمع لها من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. أرشّح الاستمتاع بالبودكاست عبر تطبيق Apple Podcast على iPhone، وتطبيق Google Podcast على Android.

يهمنا معرفة رأيكم عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على iTunes. وتستطيع أن تقترح ضيفًا لبودكاست فنجان بمراسلتنا على: [email protected]

روابط الحلقة:

اخر الحلقات

بودكاست فنجان . الموسيقا

“أنغامي” ومستقبل المحتوى الصوتي في الوطن العربي

ذكر إيلي حبيب ضرورة منح صُنَّاع المحتوى الصوتي عربيًا فرصة خلق المحتوى والكسب منه، وهذا ما تركِّز عليه «أنغامي» اليوم.
شذى محمد
بودكاست فنجان . المجتمع والثقافة

ما استراتيجية “شاهد” لمنافسة “نتفليكس” مع علي جابر

ما ساهم في نجاح «إم بي سي» هو تنوعها الثقافي. فهي شركة يعمل فيها أشخاص من مختلف الجنسيات، واستطاعت فهم المشاهد العربي.
شذى محمد
بودكاست فنجان

دول الخليج مركز الثقل العربي الجديد مع عبدالخالق عبدالله

نعيش اليوم عصرًا خليجيًّا؛ فالمركزية في الوطن العربي انتقلت إلى دول الخليج. فهي الأكثر حضورًا وتأثيرًا ونفوذًا من ست عشرة دولة عربية.
شذى محمد
بودكاست فنجان . التعليم

كيف نعلم أطفالنا اللغة العربية مع د. هنادا طه

يصنِّف البعض اللغة العربية لغةً للتواصل فحسب، بينما يربطها آخرون بهوية الإنسان العربي. أما هنادا طه فتقول إنَّ العربية ليست لغة إثنية.
شذى محمد
بودكاست فنجان . المجتمع والثقافة

هل بإمكان الإعلام العربي أن يكون حرًا؟ مع عبدالرحمن الراشد

ضيف الحلقة هو الصحافي والإعلامي عبدالرحمن الراشد، والذي يُعدّ المؤسّس الفعلي لقناة العربية. وتحدّث ضيفنا في هذه الحلقة عن
شذى محمد
بودكاست فنجان . الاقتصاد

كيف تستثمر راتبك لتعيش غنيًا مع صلاح خاشقجي

صلاح خاشقجي هو خبير في الاستثمار والإدارة الماليّة لأكثر من خمس عشرة سنة. ومؤخّرًا أسّس «تمرة كابيتال»، وكتب مقالات في المجال المالي.
شذى محمد