سقراط مع رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية

لقاء مع سعادة الدكتور أنس الفارس رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، يحدثنا عن أداورهم المختلفة، والفرق بين أبحاثهم وأبحاث الجامعات، وسبب التراجع في مؤشر الابتكار.

جاري التحميل

4 أغسطس، 2020

أبحاث الطاقة وتحلية المياه والثورة الصناعية الرابعة ما الجهة التي تعمل عليها؟ وما دورها؟ وما علاقتها بالقطاعات الأخرى في منظومة الابتكار؟ حلقة جديدة من بودكاست سقراط  مع سعادة الدكتور أنس الفارس رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، وفيها تحدثنا عن دور المدينة إن كان تشريعيًا أم تنظيميًا وتنفيذيًا، وما الفرق بين أبحاث المدينة وأبحاث الجامعات؟ وما سبب التراجع في مؤشر الابتكار؟ كما تحدثنا عن أبرز ما تم تحقيقه، واختتمنا الحلقة بمحورنا الرابع أسئلة سقراط، والتي كانت أبرزها عن أخبار حاضنة بادر، ومدى رضا رئيس المدينة عن الكادر الوظيفي لها، وعن علاقة المدينة بالناتج المحلي السعودي، وغيرها، كما هي عادتنا في 4 محاور.
 

الحلقة 26 من بودكاست سقراط، مع عمر الجريسي. تستطيع أن تستمع للحلقة من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. نرشّح الاستماع للبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على iPhone، وتطبيق Google Podcasts   على أندرويد.
 
ويهمنا معرفة رأيكم عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على   Apple Podcasts. وتستطيع أن تقترح ضيفًا لبودكاست سقراط بمراسلتنا على   [email protected]


الروابط

اشترك في نشراتنا البريدية

يمكنك أن تختار ما يناسبك من النشرات، لتصلك مباشرة على بريدك.

أهلًا بك صديقًا لنا،

وصلتك الآن رسالتنا الأولى على بريدك الإلكتروني.

إذا لم تجدها ابحث في رسائل السبام وتأكد من اتباع الخطوات التالية في حسابك على خدمة بريد «Gmail» حتى تُحررها من التراكم في فيض الرسائل المزعجة.

* تعبّر النشرات البريدية عن آراء كتّابها، ولا تمثل رأي ثمانية.

أحدث الحلقات

بودكاست سقراط

سقراط مع الرئيس التنفيذي لبنك الرياض

فسألنا ضيفنا عن ماهية البنوك وخصوصًا بنك الرياض ومنصاته، وبماذا يمتاز، ومصدر ربحية البنوك ودورها في الاقتصاد، وعلاقتها بالبنك المركزي.
فهدة القصير
بودكاست سقراط

سقراط مع رئيس المركز الوطني لسلامة الطرق

السعودية اليوم تواجه أزمة حقيقية في حوادث الطرق وأزمة جودة الطرق التي تنعكس على السلامة. فسألنا ضيفنا عن مشهد حوادث الطرق في السعودية.
فهدة القصير
بودكاست سقراط

سقراط مع رئيس الهيئة العامة للطيران المدني

نستضيف في هذه الحلقة من بودكاست «سقراط» عبدالعزيز الدعيلج، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني. واستهل حديثه بسرد تاريخها.
فهدة القصير