كيف يعيش مسلمو الإيغور في معسكرات الصين


لأسيل باعبدالله
30 سبتمبر، 2018
  • فنجان فاز بجائزة الإعلام الجديد من وزارة الإعلام السعودية 2017

    كل يوم أحد. ضيف معي أنا عبدالرحمن أبومالح. في بودكاست فنجان، سنأخذ من كل مذاق رشفة. لا معايير، ولا مواضيع محددة، لكن الأكيد، هنا كثير من المتعة والفائدة.


زار خالد صدّيق بعد مشواره الطويل في السفر والترحال بين أوربا وأميركا الجنوبية وأميركا الوسطى وروسيا ومنغوليا، الصين، أو على وجه الأدق تركستان الشرقية.

هذه المنطقة تقع في القسم الشرقي من منطقة تركستان في آسيا الوسطى، عاصمتها شينجيانج. يعيش فيها شعب الإيغور هذه الأقلية مسلمة، وتعيش حياةً غير عادية، تم التضييق عليهم من الناحية الدينية فيما يخص الصلاة والصوم والحجاب، حتى أن كلمة السلام عليكم قد تتسبب بقتلهم!

يقول خالد بأن هذه المنطقة هي الأكثر تطورًا من الناحية التقنية في العالم أجمع! حيث كل الأماكن مراقبة، ما أن تدخل البقالة أو المخبز أو أي محل عابر إلا وترصد تحركاتك بالصوت، والصورة. يمنع الصوم في رمضان، وصلاة العيد لا تقام، يحكي لنا خالد قصته في تلك البلاد البعيدة، مع مسلمي الإيغور .

الحلقة 97 من بودكاست فنجان مع خالد صديق، والتي تستطيع أن تستمع لها من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. نرشّح الاستمتاع بالبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على iPhone، وتطبيق Google Play على أندوريد.

ويهمنا معرفة رأيكم عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على iTunes. وتستطيع أن تقترح ضيفًا لبودكاست فنجان بمراسلتنا على: tips@thmanyah.com.

الروابط:


النشرة السريّة
النشرة انضم للآلاف من أصدقائنا السريين، وتصلك رسالة كل يوم سبت يشرف عليها فريق العمل كاملًا
×

×