جاري التحميل

أصل كلمة “كابتن”

في كل دولة هناك، أوبروشركة محلية، إلا الصين التي أخرجت أوبر. في السعودية والإمارات ومصر هناك، كريم. تعمل كريم على نقل الآلاف حول المملكة، وتحاول في إقناع من لا يؤمن بالفكرة، أن يجرب، لأنه بمجرد أن يجرب قد تتغير كل قناعاته عن هذه الصناعة. المستقبل لهذه الشركات في كل العالم، وشركات صناعة السيارات وصنّاع التقنية يعلمون هذا جيدًا، فهي تستثمر يمينًا وشمالاً في مثل هذه الصناعة. ڤولڤو السويدية وتويوتا اليابانية مع أوبر، وجنرال موترز مع Lyft، وأبل مع ديدي الصينية، وGoogle مع أوبر... إلخ

المنتج: شركة ثمانية
17 مايو، 2017

في كل دولة هناك، أوبر وشركة محلية، إلا الصين التي أخرجت أوبر. في السعودية والإمارات ومصر هناك، كريم. تعمل كريم على نقل الآلاف حول المملكة، وتحاول في إقناع من لا يؤمن بالفكرة، أن يجرب، لأنه بمجرد أن يجرب قد تتغير كل قناعاته عن هذه الصناعة. المستقبل لهذه الشركات في كل العالم، وشركات صناعة السيارات وصنّاع التقنية يعلمون هذا جيدًا، فهي تستثمر يمينًا وشمالاً في مثل هذه الصناعة. ڤولڤو السويدية وتويوتا اليابانية مع أوبر، وجنرال موترز مع Lyft، وأبل مع ديدي الصينية، وGoogle مع أوبر… إلخ

العالم كلّه يعلم هذا جيّدًا، والحكومة السعودية استثمرت مع أوبر مباشرةً، ومع كريم من خلال STC. وهذا التحوّل، لا يزال يحتاج الكثير من التطوّر، والكثير من تثقيف الناس عن هذا التطوّر، ليكون جزءًا من حياتهم. في السعودية، كريم هي اللاعب الأكبر في الإعلان ومحاولة كسب الشرائح المختلفة في السعودية في أكثر من 50 مدينة. ومرورًا بهذه التحديّات، وهذه المحاولات كانت هناك إنجازات، وكانت هناك قصص، وكانت هناك أخطاء.

ضيف بودكاست فنجان، هو حاتم الكاهلي المدير العام لكريم السعودية. تحدث حاتم عن كثيرٍ من القضايا المهمة، وعن التحديات، وعن مستقبل الصناعة ومستقبل كريم بينها. كذلك، عن التحالف العالمي الذي يشمل Didi الصينية وLyft الأميركية وكذلك كريم.

لطالما انتقدت كريم في عدد من الحلقات السابقة لبودكاست فنجان، ويبدو أنّ لكل نقطة كان لكريم من الداخل نظرة مختلفة عنها من الخارج. الحلقة، مثيرة وجميلة وتستحق الاستماع. والتي تستطيع أن تستمع لها من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. أرشّح الاستمتاع بالبودكاست عبر تطبيق Apple Podcast على iPhone، وتطبيق Google Podcast على Android.

يهمنا معرفة رأيكم عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على iTunes. وتستطيع أن تقترح ضيفًا لبودكاست فنجان بمراسلتنا على: [email protected].

روابط الحلقة:

اخر الحلقات

بودكاست فنجان . المجتمع والثقافة

عن إم بي سي مع علي جابر

ما ساهم في نجاح «إم بي سي» هو تنوعها الثقافي. فهي شركة يعمل فيها أشخاص من مختلف الجنسيات، واستطاعت فهم المشاهد العربي.

شذى محمد
بودكاست فنجان

دول الخليج مركز الثقل العربي الجديد مع عبدالخالق عبدالله

نعيش اليوم عصرًا خليجيًّا؛ فالمركزية في الوطن العربي انتقلت إلى دول الخليج. فهي الأكثر حضورًا وتأثيرًا ونفوذًا من ست عشرة دولة عربية.

شذى محمد
بودكاست فنجان . التعليم

كيف نعلم أطفالنا اللغة العربية مع د. هنادا طه

يصنِّف البعض اللغة العربية لغةً للتواصل فحسب، بينما يربطها آخرون بهوية الإنسان العربي. أما هنادا طه فتقول إنَّ العربية ليست لغة إثنية.

شذى محمد
بودكاست فنجان . المجتمع والثقافة

هل بإمكان الإعلام العربي أن يكون حرًا؟ مع عبدالرحمن الراشد

ضيف الحلقة هو الصحافي والإعلامي عبدالرحمن الراشد، والذي يُعدّ المؤسّس الفعلي لقناة العربية. وتحدّث ضيفنا في هذه الحلقة عن قناة العربية

شذى محمد
بودكاست فنجان . الاقتصاد

كيف تستثمر راتبك لتعيش غنيًا مع صلاح خاشقجي

صلاح خاشقجي هو خبير في الاستثمار والإدارة الماليّة لأكثر من خمس عشرة سنة. ومؤخّرًا أسّس «تمرة كابيتال»، وكتب مقالات في المجال المالي.

شذى محمد
بودكاست فنجان . المجتمع والثقافة

التركيز هو مفتاح النجاح مع إياد الداود

تحدّث الداود عن الاختلاف بين تجربته في الوكالة الإعلانيّة TTP -التي تُعتبر خارج سياق التجربة التسويقيّة الحيّة- وتجربته مع دومينوز بيتزا

شذى محمد