أصل كلمة "كابتن" | بودكاست فنجان – ثمانية

أصل كلمة “كابتن”

في كل دولة هناك، أوبروشركة محلية، إلا الصين التي أخرجت أوبر. في السعودية والإمارات ومصر هناك، كريم. تعمل كريم على نقل الآلاف حول المملكة، وتحاول في إقناع من لا يؤمن بالفكرة، أن يجرب، لأنه بمجرد أن يجرب قد تتغير كل قناعاته عن هذه الصناعة. المستقبل لهذه الشركات في كل العالم، وشركات صناعة السيارات وصنّاع التقنية يعلمون هذا جيدًا، فهي تستثمر يمينًا وشمالاً في مثل هذه الصناعة. ڤولڤو السويدية وتويوتا اليابانية مع أوبر، وجنرال موترز مع Lyft، وأبل مع ديدي الصينية، وGoogle مع أوبر... إلخ

جاري التحميل

17 مايو، 2017

في كل دولة هناك، أوبر وشركة محلية، إلا الصين التي أخرجت أوبر. في السعودية والإمارات ومصر هناك، كريم. تعمل كريم على نقل الآلاف حول المملكة، وتحاول في إقناع من لا يؤمن بالفكرة، أن يجرب، لأنه بمجرد أن يجرب قد تتغير كل قناعاته عن هذه الصناعة. المستقبل لهذه الشركات في كل العالم، وشركات صناعة السيارات وصنّاع التقنية يعلمون هذا جيدًا، فهي تستثمر يمينًا وشمالاً في مثل هذه الصناعة. ڤولڤو السويدية وتويوتا اليابانية مع أوبر، وجنرال موترز مع Lyft، وأبل مع ديدي الصينية، وGoogle مع أوبر… إلخ

العالم كلّه يعلم هذا جيّدًا، والحكومة السعودية استثمرت مع أوبر مباشرةً، ومع كريم من خلال STC. وهذا التحوّل، لا يزال يحتاج الكثير من التطوّر، والكثير من تثقيف الناس عن هذا التطوّر، ليكون جزءًا من حياتهم. في السعودية، كريم هي اللاعب الأكبر في الإعلان ومحاولة كسب الشرائح المختلفة في السعودية في أكثر من 50 مدينة. ومرورًا بهذه التحديّات، وهذه المحاولات كانت هناك إنجازات، وكانت هناك قصص، وكانت هناك أخطاء.

ضيف بودكاست فنجان، هو حاتم الكاهلي المدير العام لكريم السعودية. تحدث حاتم عن كثيرٍ من القضايا المهمة، وعن التحديات، وعن مستقبل الصناعة ومستقبل كريم بينها. كذلك، عن التحالف العالمي الذي يشمل Didi الصينية وLyft الأميركية وكذلك كريم.

لطالما انتقدت كريم في عدد من الحلقات السابقة لبودكاست فنجان، ويبدو أنّ لكل نقطة كان لكريم من الداخل نظرة مختلفة عنها من الخارج. الحلقة، مثيرة وجميلة وتستحق الاستماع. والتي تستطيع أن تستمع لها من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. أرشّح الاستمتاع بالبودكاست عبر تطبيق Apple Podcast على iPhone، وتطبيق Google Podcast على Android.

يهمنا معرفة رأيكم عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على iTunes. وتستطيع أن تقترح ضيفًا لبودكاست فنجان بمراسلتنا على: tips@thmanyah.com.

روابط الحلقة:

اخر الحلقات

بودكاست فنجان . اللغة

ماذا لو لم تكن هناك لغة؟ مع طارق القرني

افتتح القرني الحلقة بإجابته عن سؤال «كيف نعرف اللغة؟»، يؤكد القرني صعوبة الإجابة عنه، مستحضرًا الخلاف بين علماء اللغة المعاصرين في تعريفها.
شذى محمد
بودكاست فنجان . المجتمع والثقافة

كيف تصدر التافهون المشهد الأدبي؟ مع عبدالرحمن الفرحان

يتحدّث عبدالرحمن الفرحان في الحلقة عن أهمية الأدب في حياة الإنسان، وحالة الأدب العربي اليوم مقارنةً بالسابق، وكذلك عن أدب السجون.
شذى محمد
بودكاست فنجان . الاقتصاد

هل تنجح السعودية في منافسة السوق التقني؟ مع فيصل الخميسي

نستضيف في هذه الحلقة فيصل الخميسي، رائد أعمال سابق ورئيس لمجلس الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز.
شذى محمد
بودكاست فنجان . الاقتصاد

“لا تدرس شيء ينتهي بك كموظف” مع نبيل النور

تناولت الحلقة ريادة الأعمال في السعودية تبعًا لتجربة نبيل النور الشخصية، كذلك صعوبات هذا المجال ما بين السنوات الفائتة واليوم.
سحر سليمان
بودكاست فنجان . جودة الحياة

كيف أصبحنا جيلًا هشًّا نفسيًا

تناول الدكتور عبدالله السبيعي مفهوم الصحة النفسية من جوانب عديدة، بدءًا بقصة دخوله المجال في الثمانينات، وتغيّر نظرة الناس لهذا التخصص.
شذى محمد
بودكاست فنجان . العلوم

كيف ستساهم الهندسة الجينية في علاج الأمراض؟

ضيفة الحلقة حبيبة الصفار. تناولنا في هذه الحلقة مجال الوراثة والجينات والحمض النووي، وفكرة التعديل الجيني للإنسان في المستقبل.
شذى محمد