أصل كلمة “كابتن”

في كل دولة هناك، أوبروشركة محلية، إلا الصين التي أخرجت أوبر. في السعودية والإمارات ومصر هناك، كريم. تعمل كريم على نقل الآلاف حول المملكة، وتحاول في إقناع من لا يؤمن بالفكرة، أن يجرب، لأنه بمجرد أن يجرب قد تتغير كل قناعاته عن هذه الصناعة. المستقبل لهذه الشركات في كل العالم، وشركات صناعة السيارات وصنّاع التقنية يعلمون هذا جيدًا، فهي تستثمر يمينًا وشمالاً في مثل هذه الصناعة. ڤولڤو السويدية وتويوتا اليابانية مع أوبر، وجنرال موترز مع Lyft، وأبل مع ديدي الصينية، وGoogle مع أوبر... إلخ

جاري التحميل

17 مايو، 2017

في كل دولة هناك، أوبر وشركة محلية، إلا الصين التي أخرجت أوبر. في السعودية والإمارات ومصر هناك، كريم. تعمل كريم على نقل الآلاف حول المملكة، وتحاول في إقناع من لا يؤمن بالفكرة، أن يجرب، لأنه بمجرد أن يجرب قد تتغير كل قناعاته عن هذه الصناعة. المستقبل لهذه الشركات في كل العالم، وشركات صناعة السيارات وصنّاع التقنية يعلمون هذا جيدًا، فهي تستثمر يمينًا وشمالاً في مثل هذه الصناعة. ڤولڤو السويدية وتويوتا اليابانية مع أوبر، وجنرال موترز مع Lyft، وأبل مع ديدي الصينية، وGoogle مع أوبر… إلخ

العالم كلّه يعلم هذا جيّدًا، والحكومة السعودية استثمرت مع أوبر مباشرةً، ومع كريم من خلال STC. وهذا التحوّل، لا يزال يحتاج الكثير من التطوّر، والكثير من تثقيف الناس عن هذا التطوّر، ليكون جزءًا من حياتهم. في السعودية، كريم هي اللاعب الأكبر في الإعلان ومحاولة كسب الشرائح المختلفة في السعودية في أكثر من 50 مدينة. ومرورًا بهذه التحديّات، وهذه المحاولات كانت هناك إنجازات، وكانت هناك قصص، وكانت هناك أخطاء.

ضيف بودكاست فنجان، هو حاتم الكاهلي المدير العام لكريم السعودية. تحدث حاتم عن كثيرٍ من القضايا المهمة، وعن التحديات، وعن مستقبل الصناعة ومستقبل كريم بينها. كذلك، عن التحالف العالمي الذي يشمل Didi الصينية وLyft الأميركية وكذلك كريم.

لطالما انتقدت كريم في عدد من الحلقات السابقة لبودكاست فنجان، ويبدو أنّ لكل نقطة كان لكريم من الداخل نظرة مختلفة عنها من الخارج. الحلقة، مثيرة وجميلة وتستحق الاستماع. والتي تستطيع أن تستمع لها من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. أرشّح الاستمتاع بالبودكاست عبر تطبيق Apple Podcast على iPhone، وتطبيق Google Podcast على Android.

يهمنا معرفة رأيكم عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على iTunes. وتستطيع أن تقترح ضيفًا لبودكاست فنجان بمراسلتنا على: [email protected].

روابط الحلقة:

اشترك في نشراتنا البريدية

يمكنك أن تختار ما يناسبك من النشرات، لتصلك مباشرة على بريدك.

أهلًا بك صديقًا لنا،

وصلتك الآن رسالتنا الأولى على بريدك الإلكتروني.

إذا لم تجدها ابحث في رسائل السبام وتأكد من اتباع الخطوات التالية في حسابك على خدمة بريد «Gmail» حتى تُحررها من التراكم في فيض الرسائل المزعجة.

أحدث الحلقات

بودكاست فنجان

كيف تعمل السياسة الأمريكية

أرى أن الكثير من الشؤون السياسية العالمية والعربية أيضًا، ستتضح للجميع إذا فهمنا السياسة الأمريكية. وحلقة اليوم محاولة لفهمها.
عمر العمران ، عبدالرحمن أبومالح
بودكاست فنجان . المجتمع والثقافة

الصحة الجنسية للمتزوجين

لأن المحتوى المفيد فوق كل اعتبار بالنسبة لي، فقد استضفت الدكتورة طرفة المعمر، وتحدثت معها أملًا في زيادة الوعي بالثقافة الجنسية.
أمل السعيدي ، عبدالرحمن أبومالح
بودكاست فنجان . جودة الحياة

كيف أصبحنا مدمني إنترنت

من الصعب أن تعمل وتربّي، بل وحتى أن تتخذ قرارًا دون الرجوع إلى التقنية والأجهزة المحمولة. للحديث أكثر عن هذا الأمر، استضفت عبدالله الراشد.
عمر العمران ، عبدالرحمن أبومالح
بودكاست فنجان . التاريخ

هل القبيلة في طريقها للانقراض؟ مع عبدالسلام الوايل

استضفت في هذه الحلقة الدكتور عبدالسلام الوايل، أستاذ اجتماعيات العلوم والمعرفة في جامعة الملك سعود، لقراءة التغيرات الاجتماعية وفهمها أكثر.
أيمن الحمادي ، عبدالرحمن أبومالح
بودكاست فنجان . المجتمع والثقافة

اللغة والشعر والوطن بمعنى آخر مع محمد عبدالباري

استضفت في هذه الحلقة الصديق العزيز محمد عبدالباري، وقد آثرت تعريفه بالصديق لعدم تفضيله أن يُحصر في قالب الشاعر وحده.
أيمن الحمادي ، عبدالرحمن أبومالح
بودكاست فنجان . الاقتصاد

السبب خلف مشكلة العقار في السعودية

استضفت إبراهيم الصحن، الحاصل على ماجستير التمويل والاستثمار العقاري. ودار حديثي معه عن مشكلة ارتفاع أسعار العقار في الرياض.
أيمن الحمادي ، عبدالرحمن أبومالح