كيف نخلق تجارب سياحية أصيلة؟ | بودكاست فنجان – ثمانية

كيف نخلق تجارب سياحية أصيلة؟

محمد كاظم، رائد أعمال ومصمم يمتلك شركة تماشي للأحذية الخليجية، تتميز منتجات تماشي بأنها تستوحى تصاميمها من النقوش التاريخية في الخليج. فيعمل محمد وفريقه على دراسة تاريخ وأثار المنطقة لإعادة إحيائها بشكل عصري على منتجاتهم.

جاري التحميل

3 نوفمبر، 2019

محمد كاظم، رائد أعمال ومصمم يمتلك شركة تماشي للأحذية الخليجية، تتميز منتجات تماشي بأنها تستوحى تصاميمها من النقوش التاريخية في الخليج. فيعمل محمد وفريقه على دراسة تاريخ وأثار المنطقة لإعادة إحيائها بشكل عصري على منتجاتهم.

تُعد تماشي من العلامات التجارية ذات الجودة العالية، لذا كان من الصعب على محمد وفريقه توفير المنتج بأفضل جودة من مصانع عربية فخاضوا تجارب عدة للتصنيع في دول مختلفة، وبخامات متعددة كجلود النعام أو الأبل وغيرها. إلا أن الحلم الذي طالما ساورهم هو أن يتمكنوا يومًا ما من صناعة منتجاتهم بالكامل في الإمارات بتكلفة وجودة مناسبة. 

بجانب خط إنتاج الأحذية تُنظم تماشي رحلات سياحية للمناطق التي استوحت منها التصاميم في الخليج. يقول محمد أن أصعب جزء هو إقناع الناس بقضاء أكثر من ثلاث أيام في أبها أو الجوف أو العين. لكن بعد إقتناعهم وخوض كل التجارب التي أعدها محمد لهم يطلبون منه تمديد الرحلة لوقت أطول.

يؤمن محمد وفريقه بمسؤولية تماشي الاجتماعية، لذا يحاول دائمً أن يدعم السياحة في الخليج، ويعمل على التوعية والتثقيف بالإرث التراخي الذي نمتلكه. لكن ربما يكون أهم ما يفعلونه هو أن يؤثرون بشكل إيجابي على سُكان القرى والمدن السياحية التي يزرونها.

لم يكن محمد دائمًا ملم ما تملكه المنطقة من ثروات تاريخية، لأنه قضى معظم حياته خلا نشأته في الخارج، وربما كان هذا هو السبب في تعطشه للبحث عن تاريخ المنطقة وكنوزها الدفينة، ومحاولة إعادتها للحياة اليومية.

الحلقة 160 من بودكاست فنجان، مع محمد كاظم. تستطيع أن تستمع للحلقة من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. نرشّح الاستماع للبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على iPhone، وتطبيق Google Podcasts على أندوريد.

روابط الحلقة:

الوسوم:

اخر الحلقات

بودكاست فنجان . اللغة

ماذا لو لم تكن هناك لغة؟ مع طارق القرني

افتتح القرني الحلقة بإجابته عن سؤال «كيف نعرف اللغة؟»، يؤكد القرني صعوبة الإجابة عنه، مستحضرًا الخلاف بين علماء اللغة المعاصرين في تعريفها.
شذى محمد
بودكاست فنجان . المجتمع والثقافة

كيف تصدر التافهون المشهد الأدبي؟ مع عبدالرحمن الفرحان

يتحدّث عبدالرحمن الفرحان في الحلقة عن أهمية الأدب في حياة الإنسان، وحالة الأدب العربي اليوم مقارنةً بالسابق، وكذلك عن أدب السجون.
شذى محمد
بودكاست فنجان . الاقتصاد

هل تنجح السعودية في منافسة السوق التقني؟ مع فيصل الخميسي

نستضيف في هذه الحلقة فيصل الخميسي، رائد أعمال سابق ورئيس لمجلس الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز.
شذى محمد
بودكاست فنجان . الاقتصاد

“لا تدرس شيء ينتهي بك كموظف” مع نبيل النور

تناولت الحلقة ريادة الأعمال في السعودية تبعًا لتجربة نبيل النور الشخصية، كذلك صعوبات هذا المجال ما بين السنوات الفائتة واليوم.
سحر سليمان
بودكاست فنجان . جودة الحياة

كيف أصبحنا جيلًا هشًّا نفسيًا

تناول الدكتور عبدالله السبيعي مفهوم الصحة النفسية من جوانب عديدة، بدءًا بقصة دخوله المجال في الثمانينات، وتغيّر نظرة الناس لهذا التخصص.
شذى محمد
بودكاست فنجان . العلوم

كيف ستساهم الهندسة الجينية في علاج الأمراض؟

ضيفة الحلقة حبيبة الصفار. تناولنا في هذه الحلقة مجال الوراثة والجينات والحمض النووي، وفكرة التعديل الجيني للإنسان في المستقبل.
شذى محمد