تطبيع الحزن


لريما طلال
30 أكتوبر، 2019
  • فنجان فاز بجائزة الإعلام الجديد من وزارة الإعلام السعودية 2017

    كل يوم أحد. ضيف معي أنا عبدالرحمن أبومالح. في بودكاست فنجان، سنأخذ من كل مذاق رشفة. لا معايير، ولا مواضيع محددة، لكن الأكيد، هنا كثير من المتعة والفائدة.


رفاه سحاب، ريادية أعمال ومرشدة نفسية، قضت فترة من عمرها دراسة علم النفس لكنها تركته خلفها واتجهت لريادة الأعمال عندما لمحت الفرصة المناسبة. 

في البداية لاحظت وشريكتها وجود فرصة في مجال الألعاب الجماعية، فبعد هيمنة الألعاب الالكترونية لم يعد أحد يلعب ألعاب حقيقة فضلًا عن صنعها أو بيعها.وهكذا بعد أشهر من التفكير والتخطيط أسستا شركة “حجرة ورقة مقص” لتصميم وبيع الألعاب، وصممتا منذ ذلك الوقت 10 لعبات جماعية مختلفة.

لرفاه تجربة صعبة مع الفقد والهرب من المشاعر للعمل، فبعد فقد جدها انشأت مشروع بالتزامن مع دراستها الجامعية وشغلت وقتها كله بين الاثنين حتى أنها أصبحت تنام لساعتين في اليوم فقط. إلى أن مرت بترجبة الاحتراق الوظيفي وتركت كل شيء فترة من الزمن حتى تعيد حساباتها.

اليوم تحاول رفاه التعامل مع مشاعر الحزن التي هربت منها قبل 7 سنوات عبر حسابها في إنستاگرام، باسترجاع مشاعرها والكتابة عنها ونشرها، وتهدف في هذا المشروع بتطبيع ثقافة الحزن والتعبير عن المشاعر السلبية بدلًا من تجنبها والهرب منها.

الحلقة 159 من بودكاست فنجان، مع رفاه سحاب. تستطيع أن تستمع للحلقة من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. نرشّح الاستماع للبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على iPhone، وتطبيق Google Podcasts على أندوريد.

روابط الحلقة:


النشرة السريّة
النشرة انضم للآلاف من أصدقائنا السريين، وتصلك رسالة كل يوم سبت يشرف عليها فريق العمل كاملًا
×

×