جاري التحميل

تطبيع الحزن

رفاه سحاب، ريادية أعمال ومرشدة نفسية، قضت فترة من عمرها دراسة علم النفس لكنها تركته خلفها واتجهت لريادة الأعمال عندما لمحت الفرص المناسبة.

المنتج: شركة ثمانية
30 أكتوبر، 2019

رفاه سحاب، ريادية أعمال ومرشدة نفسية، قضت فترة من عمرها دراسة علم النفس لكنها تركته خلفها واتجهت لريادة الأعمال عندما لمحت الفرصة المناسبة. 

في البداية لاحظت وشريكتها وجود فرصة في مجال الألعاب الجماعية، فبعد هيمنة الألعاب الالكترونية لم يعد أحد يلعب ألعاب حقيقة فضلًا عن صنعها أو بيعها.وهكذا بعد أشهر من التفكير والتخطيط أسستا شركة “حجرة ورقة مقص” لتصميم وبيع الألعاب، وصممتا منذ ذلك الوقت 10 لعبات جماعية مختلفة.

لرفاه تجربة صعبة مع الفقد والهرب من المشاعر للعمل، فبعد فقد جدها انشأت مشروع بالتزامن مع دراستها الجامعية وشغلت وقتها كله بين الاثنين حتى أنها أصبحت تنام لساعتين في اليوم فقط. إلى أن مرت بترجبة الاحتراق الوظيفي وتركت كل شيء فترة من الزمن حتى تعيد حساباتها.

اليوم تحاول رفاه التعامل مع مشاعر الحزن التي هربت منها قبل 7 سنوات عبر حسابها في إنستاگرام، باسترجاع مشاعرها والكتابة عنها ونشرها، وتهدف في هذا المشروع بتطبيع ثقافة الحزن والتعبير عن المشاعر السلبية بدلًا من تجنبها والهرب منها.

الحلقة 159 من بودكاست فنجان، مع رفاه سحاب. تستطيع أن تستمع للحلقة من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. نرشّح الاستماع للبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على iPhone، وتطبيق Google Podcasts على أندوريد.

روابط الحلقة:

الوسوم:

اخر الحلقات

بودكاست فنجان . الموسيقا

“أنغامي” ومستقبل المحتوى الصوتي في الوطن العربي

ذكر إيلي حبيب ضرورة منح صُنَّاع المحتوى الصوتي عربيًا فرصة خلق المحتوى والكسب منه، وهذا ما تركِّز عليه «أنغامي» اليوم.
شذى محمد
بودكاست فنجان . المجتمع والثقافة

ما استراتيجية “شاهد” لمنافسة “نتفليكس” مع علي جابر

ما ساهم في نجاح «إم بي سي» هو تنوعها الثقافي. فهي شركة يعمل فيها أشخاص من مختلف الجنسيات، واستطاعت فهم المشاهد العربي.
شذى محمد
بودكاست فنجان

دول الخليج مركز الثقل العربي الجديد مع عبدالخالق عبدالله

نعيش اليوم عصرًا خليجيًّا؛ فالمركزية في الوطن العربي انتقلت إلى دول الخليج. فهي الأكثر حضورًا وتأثيرًا ونفوذًا من ست عشرة دولة عربية.
شذى محمد
بودكاست فنجان . التعليم

كيف نعلم أطفالنا اللغة العربية مع د. هنادا طه

يصنِّف البعض اللغة العربية لغةً للتواصل فحسب، بينما يربطها آخرون بهوية الإنسان العربي. أما هنادا طه فتقول إنَّ العربية ليست لغة إثنية.
شذى محمد
بودكاست فنجان . المجتمع والثقافة

هل بإمكان الإعلام العربي أن يكون حرًا؟ مع عبدالرحمن الراشد

ضيف الحلقة هو الصحافي والإعلامي عبدالرحمن الراشد، والذي يُعدّ المؤسّس الفعلي لقناة العربية. وتحدّث ضيفنا في هذه الحلقة عن
شذى محمد
بودكاست فنجان . الاقتصاد

كيف تستثمر راتبك لتعيش غنيًا مع صلاح خاشقجي

صلاح خاشقجي هو خبير في الاستثمار والإدارة الماليّة لأكثر من خمس عشرة سنة. ومؤخّرًا أسّس «تمرة كابيتال»، وكتب مقالات في المجال المالي.
شذى محمد