تطبيع الحزن | بودكاست فنجان – ثمانية

تطبيع الحزن

رفاه سحاب، ريادية أعمال ومرشدة نفسية، قضت فترة من عمرها دراسة علم النفس لكنها تركته خلفها واتجهت لريادة الأعمال عندما لمحت الفرص المناسبة.

جاري التحميل


30 أكتوبر، 2019

رفاه سحاب، ريادية أعمال ومرشدة نفسية، قضت فترة من عمرها دراسة علم النفس لكنها تركته خلفها واتجهت لريادة الأعمال عندما لمحت الفرصة المناسبة. 

في البداية لاحظت وشريكتها وجود فرصة في مجال الألعاب الجماعية، فبعد هيمنة الألعاب الالكترونية لم يعد أحد يلعب ألعاب حقيقة فضلًا عن صنعها أو بيعها.وهكذا بعد أشهر من التفكير والتخطيط أسستا شركة “حجرة ورقة مقص” لتصميم وبيع الألعاب، وصممتا منذ ذلك الوقت 10 لعبات جماعية مختلفة.

لرفاه تجربة صعبة مع الفقد والهرب من المشاعر للعمل، فبعد فقد جدها انشأت مشروع بالتزامن مع دراستها الجامعية وشغلت وقتها كله بين الاثنين حتى أنها أصبحت تنام لساعتين في اليوم فقط. إلى أن مرت بترجبة الاحتراق الوظيفي وتركت كل شيء فترة من الزمن حتى تعيد حساباتها.

اليوم تحاول رفاه التعامل مع مشاعر الحزن التي هربت منها قبل 7 سنوات عبر حسابها في إنستاگرام، باسترجاع مشاعرها والكتابة عنها ونشرها، وتهدف في هذا المشروع بتطبيع ثقافة الحزن والتعبير عن المشاعر السلبية بدلًا من تجنبها والهرب منها.

الحلقة 159 من بودكاست فنجان، مع رفاه سحاب. تستطيع أن تستمع للحلقة من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. نرشّح الاستماع للبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على iPhone، وتطبيق Google Podcasts على أندوريد.

روابط الحلقة:

الوسوم:

اخر الحلقات

بودكاست فنجان . التاريخ

الجزيرة العربية الموطن الأول للبشرية

ناقش عبداللطيف العفالق نظريات أسلاف الإنسان وأشباهه، وكذلك قصة خلق آدم، والموطن الأصلي للإنسان العاقل كما يؤمن: وادي الخليج العربي.
شذى محمد
بودكاست فنجان . المجتمع والثقافة

لم يتحرر العرب من الاستعمار بعد مع بدر الجدعي

دارت الحلقة حول الثقافة المرئية وتأثيرها على الأفراد والمجتمعات والدول، وأهمية القراءة النقدية، كما تناولت الاستشراق ومفهومه.
شذى محمد
بودكاست فنجان

الحوثيون من التمّرد إلى اختطاف السلطة مع أحمد الصالح

دار الحديث في الحلقة حول الأزمات السياسية في اليمن منذ بداياتها مع توحيد الدولة وصولًا إلى قضية الحوثيين في عصرنا الحالي.
شذى محمد
بودكاست فنجان . اللغة

ماذا لو لم تكن هناك لغة؟ مع طارق القرني

افتتح القرني الحلقة بإجابته عن سؤال «كيف نعرف اللغة؟»، يؤكد القرني صعوبة الإجابة عنه، مستحضرًا الخلاف بين علماء اللغة المعاصرين في تعريفها.
شذى محمد
بودكاست فنجان . المجتمع والثقافة

كيف تصدر التافهون المشهد الأدبي؟ مع عبدالرحمن الفرحان

يتحدّث عبدالرحمن الفرحان في الحلقة عن أهمية الأدب في حياة الإنسان، وحالة الأدب العربي اليوم مقارنةً بالسابق، وكذلك عن أدب السجون.
شذى محمد
بودكاست فنجان . الاقتصاد

هل تنجح السعودية في منافسة السوق التقني؟ مع فيصل الخميسي

نستضيف في هذه الحلقة فيصل الخميسي، رائد أعمال سابق ورئيس لمجلس الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز.
شذى محمد