كيف غيرت تجارب هيثم نظرتنا للوظائف | بودكاست فنجان – ثمانية

كيف غيرت تجارب هيثم نظرتنا للوظائف

البداية لم تكن مخططة، ولا محسوبة، ولم يتوقع هيثم أو “تجارب هيثم” أن يصل إلى كل هذا التأثير في مجال التوظيف للشباب السعودي، أو أن يوقع اتفاقية تعاون بينه وبين وزارة العمل، لأن كل شيء بدأ بصدفة…

جاري التحميل

23 ديسمبر، 2018

البداية لم تكن مخططة، ولا محسوبة، ولم يتوقع هيثم أو “تجارب هيثم” أن يصل إلى كل هذا التأثير في مجال التوظيف للشباب السعودي، أو أن يوقع اتفاقية تعاون بينه وبين وزارة العمل، لأن كل شيء بدأ بصدفة…

بدءٍ من تجربته كسائق أوبر لمدة سنة، لحاجةٍ في نفسه، وللبزنس الذي كان يخطط له. أثناء عمله كسائق كان يتنكر حتى لا يُعرف أنه سعودي، ويسمع “صكة” الباب، التي كانت انطلاقته لتسجيل فيديو بسيط، بكاميرا الجوال، يتحدث عن تجربته، وينصح الشباب به. بعد هذا الفيديو اتصلت به شركة أوبر، تجزم له، بأنها لو دفعت ما دفعت، لم تكن تصل لهذا “السرا” الطويل من المقدمين للعمل معها.

اليوم، هيثم أحد أهم المؤثرين في مجال صناعة المحتوى، يجرب في تجارب هيثم وظائف ومهن، ويتحدث عن خدمات حكومية جديدة لم تسمع عنها، ويخطط لمنتج جديد بعيدًا عن هذا. حول شغفه أو ما يجيده، إلى بزنس متكامل بتسعة موظفين آخرين غيره، قادرين على صنع التغيير. وهيثم، لديه الكثير والكثير ليقوله للشباب السعودي.

الحلقة 112 من بودكاست فنجان مع هيثم، والتي تستطيع أن تستمع لها من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. نرشّح الاستماع للبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على iPhone، وتطبيق Google Podcasts على أندوريد.

ويهمنا معرفة رأيكم عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على iTunes. وتستطيع أن تقترح ضيفًا لبودكاست فنجان بمراسلتنا على: abumalih@thmanyah.com.

الروابط:

الوسوم: الشركات . الوظائف .

اخر الحلقات

بودكاست فنجان . اللغة

ماذا لو لم تكن هناك لغة؟ مع طارق القرني

افتتح القرني الحلقة بإجابته عن سؤال «كيف نعرف اللغة؟»، يؤكد القرني صعوبة الإجابة عنه، مستحضرًا الخلاف بين علماء اللغة المعاصرين في تعريفها.
شذى محمد
بودكاست فنجان . المجتمع والثقافة

كيف تصدر التافهون المشهد الأدبي؟ مع عبدالرحمن الفرحان

يتحدّث عبدالرحمن الفرحان في الحلقة عن أهمية الأدب في حياة الإنسان، وحالة الأدب العربي اليوم مقارنةً بالسابق، وكذلك عن أدب السجون.
شذى محمد
بودكاست فنجان . الاقتصاد

هل تنجح السعودية في منافسة السوق التقني؟ مع فيصل الخميسي

نستضيف في هذه الحلقة فيصل الخميسي، رائد أعمال سابق ورئيس لمجلس الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز.
شذى محمد
بودكاست فنجان . الاقتصاد

“لا تدرس شيء ينتهي بك كموظف” مع نبيل النور

تناولت الحلقة ريادة الأعمال في السعودية تبعًا لتجربة نبيل النور الشخصية، كذلك صعوبات هذا المجال ما بين السنوات الفائتة واليوم.
سحر سليمان
بودكاست فنجان . جودة الحياة

كيف أصبحنا جيلًا هشًّا نفسيًا

تناول الدكتور عبدالله السبيعي مفهوم الصحة النفسية من جوانب عديدة، بدءًا بقصة دخوله المجال في الثمانينات، وتغيّر نظرة الناس لهذا التخصص.
شذى محمد
بودكاست فنجان . العلوم

كيف ستساهم الهندسة الجينية في علاج الأمراض؟

ضيفة الحلقة حبيبة الصفار. تناولنا في هذه الحلقة مجال الوراثة والجينات والحمض النووي، وفكرة التعديل الجيني للإنسان في المستقبل.
شذى محمد