جاري التحميل

التجارب الوظيفية في الخطوط السعودية، من المأمور إلى نائب الرئيس

عبدالرحمن الفهد، الآن هو مستشار للرئيس التنفيذي للخطوط الجوية العربية السعودية، وآخر منصب له فيها كان مساعدًا للرئيس التنفيذي للعلاقات العامة في الخطوط. بدأت الرحلة هذه قبل 40 سنة من الآن، حيث كان مأمورًا في خدمات العملاء، سبقها أن كان متدربًا في إحدى الدورات التدريبية التي تقدمها الخطوط لمن هم بكفاءة متوسطة، وعمره حينها 17 سنة.

المنتج: شركة ثمانية
2 ديسمبر، 2018

عبدالرحمن الفهد، الآن هو مستشار للرئيس التنفيذي في الخطوط الجوية العربية السعودية، وآخر منصب له فيها كان مساعدًا للرئيس التنفيذي للعلاقات العامة في الخطوط السعودية . بدأت الرحلة هذه قبل 40 سنة من الآن، حيث كان مأمورًا في خدمات العملاء، سبقها أن كان متدربًا في إحدى الدورات التدريبية التي تقدمها الخطوط لمن هم بكفاءة متوسطة، وعمره حينها 17 سنة.

الخطوط السعودية بالنسبة له أكثر من مجرد وظيفة، سنوات خدمته الطويلة، ومناصبه المتعددة، والأزمات التي أدارها، في الهند وجنوب أفريقيا، وأندونيسيا، وبين الرياض وجدة، هي السبب.

يقول عن بداية حبه لهذا المجال: “تحتاج إلى انتظار نصف نهار واقفًا في مكان ضيق أو الشارع، للحجز على رحلة داخلية من قبل موظف الخطوط الذي يستخدم هاتفه التقليدي وكلماته السحرية السرية “ألفا. زيبرا. إيكو. ليما. كليجا”، هذا ما شدّني لعالم الطيران، بعد أن استمعت للكلمات السحرية في مكتب البطحاء من موظف الحجز آنذاك مشاري المشاري الله يذكره بالخير”.

في الحلقة الكثير من المواقف والحِكم من قامة وخبرة وظيفية لا يستهان بها، قد تجعلك تنظر للوظيفة من زاوية أخرى، وتعرف أن “مراحل اللعبة” تتطلب هذا الصبر.

الحلقة 110 من بودكاست فنجان مع عبدالرحمن الفهد، والتي تستطيع أن تستمع لها من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. نرشّح الاستماع للبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على iPhone، وتطبيق Google Podcasts على أندوريد.

ويهمنا معرفة رأيكم عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على iTunes. وتستطيع أن تقترح ضيفًا لبودكاست فنجان بمراسلتنا على: [email protected].

الروابط:

هذه الحلقة برعاية نترز ،شركة تقدم منتجات عضوية تمامًا، بدون إضافة سكر صناعي أو زيوت مهدرجة أو مواد حافظة. تجد عندهم ألذ زبدة فول سوداني، والبندق مع الشوكلاتة والگرونلا، وأيضًا، السكري مع الطحينة والمكسرات. ألقوا نظرة على حسابهم، متأكدين أنكم ستحبون تجربة منتجاتهم! وبالعافية. 😋

اخر الحلقات

بودكاست فنجان . الموسيقا

“أنغامي” ومستقبل المحتوى الصوتي في الوطن العربي

ذكر إيلي حبيب ضرورة منح صُنَّاع المحتوى الصوتي عربيًا فرصة خلق المحتوى والكسب منه، وهذا ما تركِّز عليه «أنغامي» اليوم.
شذى محمد
بودكاست فنجان . المجتمع والثقافة

ما استراتيجية “شاهد” لمنافسة “نتفليكس” مع علي جابر

ما ساهم في نجاح «إم بي سي» هو تنوعها الثقافي. فهي شركة يعمل فيها أشخاص من مختلف الجنسيات، واستطاعت فهم المشاهد العربي.
شذى محمد
بودكاست فنجان

دول الخليج مركز الثقل العربي الجديد مع عبدالخالق عبدالله

نعيش اليوم عصرًا خليجيًّا؛ فالمركزية في الوطن العربي انتقلت إلى دول الخليج. فهي الأكثر حضورًا وتأثيرًا ونفوذًا من ست عشرة دولة عربية.
شذى محمد
بودكاست فنجان . التعليم

كيف نعلم أطفالنا اللغة العربية مع د. هنادا طه

يصنِّف البعض اللغة العربية لغةً للتواصل فحسب، بينما يربطها آخرون بهوية الإنسان العربي. أما هنادا طه فتقول إنَّ العربية ليست لغة إثنية.
شذى محمد
بودكاست فنجان . المجتمع والثقافة

هل بإمكان الإعلام العربي أن يكون حرًا؟ مع عبدالرحمن الراشد

ضيف الحلقة هو الصحافي والإعلامي عبدالرحمن الراشد، والذي يُعدّ المؤسّس الفعلي لقناة العربية. وتحدّث ضيفنا في هذه الحلقة عن
شذى محمد
بودكاست فنجان . الاقتصاد

كيف تستثمر راتبك لتعيش غنيًا مع صلاح خاشقجي

صلاح خاشقجي هو خبير في الاستثمار والإدارة الماليّة لأكثر من خمس عشرة سنة. ومؤخّرًا أسّس «تمرة كابيتال»، وكتب مقالات في المجال المالي.
شذى محمد