اختراق البشر

كيف يحاول المخترقون استغلال الضعف البشري. وكيف يستفيدون من المعلومات التي تنشرها على تويتر، والأوراق التي ترميها

جاري التحميل

17 أغسطس، 2020

بدأنا هذه الحلقة بجولة سريعة على الأخبار. علقنا على تحديثات تويتر والتحكم بالردود. ثم تكلمنا عن جهاز مايكروسوفت المطوي الجديد. نتائج Apple المالية، وتجربة السيد “ت” مع لوحة مفاتيح iPad الجديدة. تحدثنا كثيراً عن عالم الهواتف الذكية والتطورات التي تحدث فيه.

أما موضوعنا لهذا الأسبوع فهو اختراق البشر، أو مايسمى بالهندسة الاجتماعية. وكيف يحاول المخترقون استغلال الضعف البشري في الوصول إلى هدفهم. فقد يحاول الناس الاستفادة من المعلومات التي تنشرها عبر تويتر، وحتى من الأوراق التي ترميها الشركات. وكيف يجب أن تحذر من الشخص اللبق والمؤدب الذي يظهر لك في الشبكات الاجتماعية فقد يكون مخترقاً!

تستطيع أن تستمع للحلقة من خلال تطبيقات البودكاست على هاتفك المحمول. نرشّح الاستماع للبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على iPhone، وتطبيق Google Podcasts على أندرويد.

الروابط:

اشترك في نشراتنا البريدية

يمكنك أن تختار ما يناسبك من النشرات، لتصلك مباشرة على بريدك.

أهلًا بك صديقًا لنا،

وصلتك الآن رسالتنا الأولى على بريدك الإلكتروني.

إذا لم تجدها ابحث في رسائل السبام وتأكد من اتباع الخطوات التالية في حسابك على خدمة بريد «Gmail» حتى تُحررها من التراكم في فيض الرسائل المزعجة.

* تعبّر النشرات البريدية عن آراء كتّابها، ولا تمثل رأي ثمانية.

أحدث الحلقات

بودكاست برق

هل يختفي منفذ الشحن؟

تحدثنا في هذه الحلقة من برق مع يزيد الغريبي عن مؤتمر Apple الذي كشفت فيه عن عائلة iPhone 12 الجديدة. ماهو الجهاز الذي ينصح يزيد بشرائه؟
ثمود بن محفوظ
بودكاست برق

الاختراق الصامت

تعرفنا على الهجمات الخفية التي يتم فيها اختراق الشركات بصمت. تهدف هذه الهجمات إلى جمع أكبر قدر من البيانات والخروج قبل أن يكتشف الاختراق
ثمود بن محفوظ
بودكاست برق

من تخصص هندسة زراعية إلى الأمن السيبراني

رحلة عبدالله الجابر من تخصص الهندسة الزراعية إلى دراسة أمن الشبكات في شيكاگو، وما بينها من أمور ونصائح لمن يريد دخول المجال.
ثمود بن محفوظ