الجسر | بودكاست أصوات – ثمانية

الجسر

في هذه الحلقة من بودكاست أصوات، تأخذنا لما رباح في رحلةٍ عبر الجسر من بيتها في فلسطين إلى عمّان في الأردن. تستغرقُ الرِّحلة، وفقَ گوگل، أربع ساعاتٍ في...

جاري التحميل

6 أغسطس، 2020

في هذه الحلقة من بودكاست أصوات، تأخذنا لما رباح في رحلةٍ من بيتها في فلسطين إلى عمّان في الأردن. تستغرقُ الرِّحلة، وفقَ گوگل، أربع ساعاتٍ في السيَّارة فقط. لكنّ الحقيقة غيرَ ذلك، تروي لنا تفاصيل المتاهة التي يخوضها المسافرون عادةً، لمغادرة الضفّة الغربيَّة أو الدخول إليها.

«الجسر» هي التسمية المتداولة للحدود الفاصلة بين فلسطين والأردن، والبوابة الوحيدة لأهالي الضفّة، إذْ لا توجد أيّ مطاراتٍ فلسطينيَّة. وحين سألَت لما أصدقاءها عن مقاطع فيديو سجّلوها أثناء سفرهم عبر الجسر، قال معظمهم: «ما مصدّقين نخلّص منّه، عشان نحتفظ بفيديو!».

خلال تنقّلهم بين ضفّتيْ نهر الأردن، لا يرى المسافرون النهرَ، إنّما طوابير وأجهزة تفتيش، الواحدة تلو الأخرى. ويشاركنا المسافرون في الحلقة لمحةً من تجاربهم المتكرّرة والفريدة كلّ مرَّة في السفر على «الجسر».

يمكنك أن تستمع لحلقة «الجسر» من خلال تطبيقات البودكاست على الهاتف المحمول. ونرشّح الاستماع للبودكاست عبر تطبيق Apple Podcast على iPhone، وتطبيق Google Podcast على أندرويد. 

كما يهمنا معرفة رأيكم عن الحلقات، وتقييمكم للبودكاست عبر تطبيق iTunes. 

لديك قصة؟ 

تستطيع أن تقترح قصة ل بودكاست أصوات من خلال مراسلتنا على: aswat@thmanyah.com 

اخر الحلقات

بودكاست أصوات

أبي شخصية خيالية

تحاول المنتجة لما رباح في هذه الحلقة من بودكاست «أصوات» رواية قصَّة شخصية حاولت عبثًا أن ترويها مرارًا في السابق.
لما رباح
بودكاست أصوات

موسم الزيتون

في هذه الحلقة من بودكاست أصوات، تبحث لما رباح عن فلسطينيّين تجمعهم علاقة مميّزة بشجر الزيتون، وتَحكي لنا كيف أصبح موسِم جنيها السنويّ مرعبًا للمزارعين في بعض البلدات، يترقّبون فيه هجومًا محتملًا من المستوطنين.
لما رباح
بودكاست أصوات

مفقود

بين عبدالرحمن ووالده عيدروس وعلاقتهم الغريبة بإندونيسيا، والأثر الباقي على محمد بعد أن أُطلق النار عليه، إلى وفاء وحياتها بين عائلتين. في هذه الحلقة، ثلاثة قصص عن ناس فقدوا شيء لم يستطيعوا إيجاده.
الوليد العيسى
بودكاست أصوات

أزمة مقتبل العمر وظل ليونيل ميسي

في 2007 ظهر بويان كيركتش مع نادي برشلونة للمرة الأولى، الظهور الذي كان مبهرًا بما فيه الكفاية ليدفع الجميع نحو التنبؤ له بمستقبل باهر مشابه لزميله ميسي
مازن العتيبي
بودكاست أصوات

خذ خزعة

في بداية الألفية، أسست الدكتورة سعاد بن عامر أول لجنة وطنية للتوعية بسرطان الثدي. حينها، لم يتوفر أي برنامج للتوعية في السعودية غير التوعية بضرر
سمر سليمان
بودكاست أصوات

رحلة البحث عن 37,000,000 ريال

في هذه الحلقة من بودكاست أصوات، ينطلق الوليد العيسى في رحلة بحثٍ استغرقت منه عدة أشهر عن خمسمائة بيتكوين ضائعة، فقدها تركي قبل ذلك بعشر سنوات. ولكن ما هو البيتكوين؟
الوليد العيسى