الجسر

في هذه الحلقة من بودكاست أصوات، تأخذنا لما رباح في رحلةٍ عبر الجسر من بيتها في فلسطين إلى عمّان في الأردن. تستغرقُ الرِّحلة، وفقَ گوگل، أربع ساعاتٍ في...

جاري التحميل

6 أغسطس، 2020

في هذه الحلقة من بودكاست أصوات، تأخذنا لما رباح في رحلةٍ من بيتها في فلسطين إلى عمّان في الأردن. تستغرقُ الرِّحلة، وفقَ گوگل، أربع ساعاتٍ في السيَّارة فقط. لكنّ الحقيقة غيرَ ذلك، تروي لنا تفاصيل المتاهة التي يخوضها المسافرون عادةً، لمغادرة الضفّة الغربيَّة أو الدخول إليها.

«الجسر» هي التسمية المتداولة للحدود الفاصلة بين فلسطين والأردن، والبوابة الوحيدة لأهالي الضفّة، إذْ لا توجد أيّ مطاراتٍ فلسطينيَّة. وحين سألَت لما أصدقاءها عن مقاطع فيديو سجّلوها أثناء سفرهم عبر الجسر، قال معظمهم: «ما مصدّقين نخلّص منّه، عشان نحتفظ بفيديو!».

خلال تنقّلهم بين ضفّتيْ نهر الأردن، لا يرى المسافرون النهرَ، إنّما طوابير وأجهزة تفتيش، الواحدة تلو الأخرى. ويشاركنا المسافرون في الحلقة لمحةً من تجاربهم المتكرّرة والفريدة كلّ مرَّة في السفر على «الجسر».

يمكنك أن تستمع لحلقة «الجسر» من خلال تطبيقات البودكاست على الهاتف المحمول. ونرشّح الاستماع للبودكاست عبر تطبيق Apple Podcast على iPhone، وتطبيق Google Podcast على أندرويد. 

كما يهمنا معرفة رأيكم عن الحلقات، وتقييمكم للبودكاست عبر تطبيق iTunes. 

لديك قصة؟ 

تستطيع أن تقترح قصة ل بودكاست أصوات من خلال مراسلتنا على: [email protected] 

اشترك في نشراتنا البريدية

يمكنك أن تختار ما يناسبك من النشرات، لتصلك مباشرة على بريدك.

أهلًا بك صديقًا لنا،

وصلتك الآن رسالتنا الأولى على بريدك الإلكتروني.

إذا لم تجدها ابحث في رسائل السبام وتأكد من اتباع الخطوات التالية في حسابك على خدمة بريد «Gmail» حتى تُحررها من التراكم في فيض الرسائل المزعجة.

* تعبّر النشرات البريدية عن آراء كتّابها، ولا تمثل رأي ثمانية.

أحدث الحلقات

بودكاست أصوات . المجتمع والثقافة

الحوت في الغرفة

يعود مشاري الحمود وأحمد الحافي ستة أعوامٍ إلى الوراء لتتبع كل ما نُشر عن «لعبة الحوت الأزرق»؛ اللعبة الغامضة التي تسببت بالهلع.
مشاري الحمود ، أحمد الحافي
بودكاست أصوات . المجتمع والثقافة

الخروج من الكهف

يوثق تمام أيّامه الأخيرة في سوريا، في المنزل البارد، وفي طوابير الخبز، باحثًا في هاتفه عن سبيلٍ للسفر، قبل أن ينجح في الخروج من البلاد.
تمام صيموعة
بودكاست أصوات . المجتمع والثقافة

للتنازل: الحُبّ

في الحلقة الثالثة والأخيرة من سلسلة «للتنازل»، نسمع قصة عاملتيْن سكَنتا المنطقة ذاتها في الفلبين، وتعيشان الآن في الأردن.
لما رباح