قصة التشجيع الرياضي في السعودية | بودكاست أشياء غيرتنا – ثمانية

قصة التشجيع الرياضي في السعودية

تعلمنا من إخوتنا وأبائنا قوانين كرة القدم وأصول التشجيع، ولكن أجدادنا لم يتعلموا التشجيع من أحد وكتبوا قواعد التشجيع بأنفسهم. نتحدث في هذه الحلقة عن

جاري التحميل

19 أكتوبر، 2020

تعلمنا من إخوتنا وأبائنا قوانين كرة القدم وأصول التشجيع، ولكن أجدادنا لم يتعلموا التشجيع من أحد وكتبوا قواعد التشجيع بأنفسهم.

نتحدث في هذه الحلقة عن تطور التشجيع الرياضي في المجتمع السعودي، ونبدأ بدخول كرة القدم للمملكة عن طريق الجاليات المهاجرة. كما نتعرض لأقوال بأن كرة القدم موجودة من أيام الجاهلية، والدلائل المشيرة إلى ذلك.

نتحدث عن بدايات النقل الإذاعي والتلفزيوني لكرة القدم، وكيف أثر النقل التلفزيوني على شعبية الفرق في كل منطقة، وعن سبب إقبال الناس على الملاعب وحضور المباريات هناك. سيحدثنا منصور عن المشهد خارج وداخل الملعب. وسنتحدث عن الروابط الاجتماعية التي نمت بين مشجعي الفرق وتكون “روابط التشجيع” وسوف نستمع قليلًا لأهزوجة “عمي عبدالله”، ونتعرف على علاقة الصوفية بالتشجيع؟ وقصص أخرى جميلة.

نختم حلقتنا بقصة غريبة عن امتناع نادي الاتحاد والأهلي عن دخول ملعب لسبب غريب جدًا سيحكيه لنا منصور.


هذا الموسم برعاية stc

تعرف أكثر على باقات المفوتر من خلال الرابط:
https://bit.ly/2SEmqst

للاشتراك من خلال تطبيق mystc:
http://stc.sa/mystc

الوسوم: تشجيع . كرة قدم .

اخر الحلقات

بودكاست أشياء غيرتنا

ألعاب الكبار

نستعرض تاريخ لعب الكبار بدءًا بالسّمَر والصيد. والألعاب التي توشك اليوم على الانقراض لولا اهتمام كبار السن بها كلعبة «القرق» أو «السيجة».
ثمود بن محفوظ
بودكاست أشياء غيرتنا

ألعاب الصغار

في هذه الحلقة من «أشياء غيرتنا» نتحدث عن ألعاب الأطفال والتغييرات التي مرت بها، من الألعاب المستوحاة من الطبيعة إلى ألعاب الحارة.
ثمود بن محفوظ
بودكاست أشياء غيرتنا . التاريخ

الاستثمار

نحكي في خاتمة حلقات السلسلة المالية من «أشياء غيرتنا» عن مفهوم الاستثمار في المجتمع السعودي، وارتباطه الوثيق بالعقار ومن ثم بشراء الأسهم. 
شذى محمد
بودكاست أشياء غيرتنا . التاريخ

أصوات ما ينساها السعوديين

في هذه الحلقة من «أشياء غيرتنا» واحتفالًا باليوم الوطني الحادي والتسعين، نتناول الأصوات التي لا تزال عالقة في الذاكرة المجتمعية السعودية.
شذى محمد
بودكاست أشياء غيرتنا . التاريخ

الرواتب

نحكي في رابع حلقات السلسلة المالية من «أشياء غيرتنا» قصة الرواتب في السعودية وتطورها خلال السنوات، وارتباط ذلك بنظام العمل.
شذى محمد
بودكاست أشياء غيرتنا

البنوك

نحكي في ثالث حلقات السلسلة المالية من «أشياء غيرتنا» قصة البنوك والمؤسسات المالية التي ظهرت إقليميًا حتى تنظم النشاط التجاري.
شذى محمد