ثمانية أسئلة مع طبيب جرّاح مخ وأعصاب 🧠 – ثمانية

ثمانية أسئلة مع طبيب جرّاح مخ وأعصاب 🧠

في هذه الحلقة من سلسلة «ثمانية أسئلة» استضفنا الدكتور جمعان الزهراني، استشاري جراحة المخ والأعصاب ليجيب على بعض الأسئلة عن جراحة المخ والأعصاب.

9 يوليو، 2020

في هذه الحلقة من سلسلة «ثمانية أسئلة» استضفنا الدكتور جمعان الزهراني، استشاري جراحة المخ والأعصاب ليجيب على بعض الأسئلة التي تدور في بالنا عن جراحة المخ والأعصاب.

أسئلة من نوعية: هل من الممكن أن يفقد الإنسان ذاكرته أو وظائف من جسمه بعد إجراء عملية جراحية؟ ماذا عن اكتساب مهارات أو لغة جديدة بعد التدخل الجراحي؟

فالدماغ والمخ من أشد الأعضاء تعقيدًا في جسم الإنسان، وترتبط به معظم وظائفه، ومن هنا تكمن خطورة العمليات التي تتم في هذا الجزء من الجسم.

ثمانية أسئلة برنامج من إنتاج ثمانية نقابل فيه شخصيات تعمل في مهن غريبة، أو لها صور نمطية كثيرة. نوجّه لهم 8 أسئلة قد تخطر في بالكم عادةً عند السمّاع بهذه المِهن.

الوسوم:
اشترك في نشراتنا البريدية
اقرأ المزيد في الثقافة
مقال . الثقافة

رسوم اليابان، وفنّانو كوريا، وأفلام أميركا

تعتبر الحضارة من الناحية النظرية أكبر من الثقافة فالحضارة يمكن أن تشتمل على عدة ثقافات تأتي واصفةً تلك الحضارة. وهنا يتحدث الكاتب عن رسوم اليابان و...
أيمن اليحيى
مقال . الثقافة

فلم «الأب»: حين تتداعى الأشياء

لا نستطيع التحديد إن كان فلم «الأب» عن الشيخوخة والخرف وتحديدًا الزهايمر. لكن ما نعيشه يقينًا الوحدة والقلق الوجودي.
إيمان العزوزي
مقال . الثقافة

الإعلام الأداة التي قادت العالم

مع انتهاء الحرب الباردة بين أميركا والاتحاد السوفيتي، دخل العالم إلى حقبة جديدة من التطوّر التكنولوجي الهائل، يعتمد بشكل شبه كامل على الإعلام كأداة للتأثير
أيمن اليحيى
مقال . الثقافة

لماذا لا يُساعدُ التذكير بالله في التخفيف من الاكتئاب؟

لماذا لا يُساعدُ التذكير بالله ورحمتِه ولُطفِه بعبادِه وبأنّك مؤمنٌ والمؤمن لا يجزَع ولا يحزن، وبأنّ من مقتضَيات الإيمان أن تصبر وتتحمّل، في التخفيف من...
همام يحيى
مقال . الثقافة

في رثاء أزقة مكة

الزقاق والشارع والميدان وغيرها عناصرُ ما يعرف بالتخطيط المدني أو الحضري. وتشكّل مع عناصر أخرى مجتمعةً مورفولوجيا المدينة.. مدينة مكة.
علي المجنوني
فلم . الثقافة

ثمانية أسئلة مع راقي شرعي

"ودّوه لشيخ يقرأ عليه"، "أكيد عين"، "ولدي مسحور".. عبارات قد تسمعها في المجالس مرارًا وتكرارًا، إلّا أننا اليوم جلسنا مع الراقي الشرعي، إبراهيم الشريف،
رهام الزعيبي