ثمانية أسئلة مع طبيب جرّاح مخ وأعصاب 🧠 – ثمانية

ثمانية أسئلة مع طبيب جرّاح مخ وأعصاب 🧠

في هذه الحلقة من سلسلة «ثمانية أسئلة» استضفنا الدكتور جمعان الزهراني، استشاري جراحة المخ والأعصاب ليجيب على بعض الأسئلة عن جراحة المخ والأعصاب.

9 يوليو، 2020

في هذه الحلقة من سلسلة «ثمانية أسئلة» استضفنا الدكتور جمعان الزهراني، استشاري جراحة المخ والأعصاب ليجيب على بعض الأسئلة التي تدور في بالنا عن جراحة المخ والأعصاب.

أسئلة من نوعية: هل من الممكن أن يفقد الإنسان ذاكرته أو وظائف من جسمه بعد إجراء عملية جراحية؟ ماذا عن اكتساب مهارات أو لغة جديدة بعد التدخل الجراحي؟

فالدماغ والمخ من أشد الأعضاء تعقيدًا في جسم الإنسان، وترتبط به معظم وظائفه، ومن هنا تكمن خطورة العمليات التي تتم في هذا الجزء من الجسم.

ثمانية أسئلة برنامج من إنتاج ثمانية نقابل فيه شخصيات تعمل في مهن غريبة، أو لها صور نمطية كثيرة. نوجّه لهم 8 أسئلة قد تخطر في بالكم عادةً عند السمّاع بهذه المِهن.

الوسوم:
اشترك في نشراتنا البريدية
اقرأ المزيد في الثقافة
فلم . الثقافة

في ذكرى اغتياله، كيف واجه مالكوم إكس العنصرية والتطرّف بعد عودته من الحج؟

قصة إسلام مالكوم إكس وتحوله من أشد المناصرين لحركة "أمة الإسلام" إلى أشدّ أعدائها... حتّى اغتيل. في فلم وثائقي من إنتاج ثمانية.
روان الفريح
مقال . الثقافة

«نجمة»: غنيمة كاتب ياسين

في روايته «نجمة» يستحضر كاتب ياسين ثنائية الأسطورة والواقع في الجزائر، فيكسر سطوة المستعمر الفرنسي ويجعل من اللغة الفرنسية غنيمته الشخصية.
إيمان العزوزي
مقال . الثقافة

الأغنية السعودية ضاعت، مع طلال باغر

طلال باغر، فنان سعودي. لحّن للعديد من الفنانين، طلال مداح، ومحمد عبده... ويعتبر من معاصري الأغنية السعودية. في هذا اللقاء سألناه: هل انتهت الأغنية السعودية؟
مهدي بن حامد
مقال . الثقافة

الجريمة بين الإعلام والأدب والسينما

حكاية السفاح محمود أمين سليمان نموذجًا مثاليًا سرعان ما التقطه الخيال الجمعي للمثقفين والعامة على حد السواء، لتصاغ منه أسطورة سعيد مهران ومنتصر..
أحمد شوقي
مقال . الثقافة

القهوة: سيرة غير ذاتيّة.. غير موضوعيّة

تحدَّث عن القهوة الكثيرون وكتب عنها القليلون وعلى ذيوعها فإن الكتابات في الشبكة بلا معنى مبتكر ولا وضع مقتدر.
ماجد الأهدل
فلم . الثقافة

قصّة طالب مبتعث، كيف هي حياته بعد 15 سنة؟

فلم وثائقي عن مقتطفات من حياة طالب مبتعث، رامي الشافي. تجاربه بين تغيير التخصصات والبحث عن الشغف وسر النجاح. هذا الفلم إهداء لكل الحريجين والتائهين.
أسيل باعبدالله