“المشرّع لا ينافس رواد الأعمال”

كتب سابقًا ثمود بن محفوظ في تحقيقه حول حاضنات الأعمال: "منذ بدأت موجة ريادة الأعمال في المنطقة، ونحن نسمع الكثير من الأخبار لشركات تم احتضانها ضمن حاضنات، ومسرعات الأعمال القليلة الموجودة في المملكة. نقرأ بعض الأخبار عن تخرج بعض الشركات، وقد نسمع من هنا وهناك عن حصول شركة ما على تمويل، أو استثمار.

--:--

كتب سابقًا ثمود بن محفوظ في تحقيقه حول حاضنات الأعمال: “منذ بدأت موجة ريادة الأعمال في المنطقة، ونحن نسمع الكثير من الأخبار لشركات تم احتضانها ضمن حاضنات، ومسرعات الأعمال القليلة الموجودة في المملكة. نقرأ بعض الأخبار عن تخرج بعض الشركات، وقد نسمع من هنا وهناك عن حصول شركة ما على تمويل، أو استثمار.

بعد أن تهدأ أمواج الأخبار والتصوير، وتخف التغطيات الصحفية الرسمية، ننسى وجود هذه الشركات، ولا نعرف ماهو مصيرها، هل هي ناجحة؟ هل الأمر مجرد بهرجة إعلامية؟ لم لا نرى مخرجات شبيهة بسيليكون فالي؟”

كان معنا اليوم سعود الهواوي للحديث عن تلك المواضيع، مؤسس موقع عالم التقنية منذ 2008، ويشغل اليوم منصب في انسباير يو InspireU وهي مبادره من STC لاحتضان ودعم افكار المشاريع المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والابتكارات الرقمية. شهد سعود نجاح وفشل قرابة 500 مشروع في السعودية. حديث مليء بتحديات ريادة الأعمال والأنظمة والاستثمار والتقنية وأبرز مايحدث في السوق اليوم.

الحلقة 58 من بودكاست فنجان مع سعود الهواوي، والتي تستطيع أن تستمع لها من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. أرشّح الاستمتاع بالبودكاست عبر تطبيق Apple Podcast على iPhone، وتطبيق Google Podcast على Android.

يهمنا معرفة رأيكم عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على iTunes. وتستطيع أن تقترح ضيفًا لبودكاست فنجان بمراسلتنا على: tips@thmanyah.com.

روابط الحلقة:

الاقتصادالتقنيةالسعوديةريادة الأعمالالرأسمالية
بودكاست فنجان
بودكاست فنجان
منثمانيةثمانية

في بودكاست فنجان، سنأخذ من كل مذاق رشفة. لا معايير، ولا مواضيع محددة، لكن الأكيد، هنا كثير من المتعة والفائدة. كل يوم أحد، رسالة تصلك عن جديد فنجان، وكل ما لم يذكر أمام الكاميرا: لماذا اخترنا الضيف، المصادر الإضافية لكل حلقة، وقصص الحلقات، وتوصيات الضيوف، وتسريبات حصريّة عن الضيوف المقبلين.

+930 مشترك في آخر 7 أيام