كيف دعمت الحكومة السعودية القطاع الخاص في أزمة كورونا؟

الكل يتكلم عن ردة الفعل الحكومية في أزمة كورونا، من الجانب الصحي والتعليمي على وجه الخصوص، لكن وش صار من الجانب الاقتصادي؟

--:--

الكل يتكلم عن ردة الفعل الحكومية في أزمة كورونا، من الجانب الصحي والتعليمي على وجه الخصوص، لكن وش صار من الجانب الاقتصادي؟

في هذه الحلقة الخاصة نستضيف رئيس اللجنة التوجيهية بوزارة المالية، معالي الأستاذ عبدالعزيز الفريح، عشان يأخذنا في جولة في أروقة العمل الحكومي، الأروقة الي تحولت لأروقة رقمية بعد قرار تعليق العمل. كيف كانت ردة الفعل الأولية داخل الحكومة؟ وايش كانت التوقعات للأثر الاقتصادي؟ وايش سوّت الحكومة عشان تساعد القطاع الخاص في هذي الأزمة؟ الإجابة على هذي الأسئلة وأكثر في الحلقة.

أما في الجزء الثاني نستضيف معالي الدكتور عبدالله أبوثنين، نائب وزير الموارد البشرية للعمل. يشرح لنا الدكتور الأهداف الأربعة التي تعمل الوزارة على تحقيقها خلال هذه الأزمة، وما هي المبادرات والقرارات الي تندرج تحت كل هدف، كيف أتى قرار تعليق العمل؟ ماذا عن رواتب الموظفين في القطاعات المتأثرة؟ وماذا عن مستقبل العمل بعد هذه الأزمة؟


روابط الحلقة:
منصة العمل التطوعي

بودكاست المحور الثانيبودكاست المحور الثانيلا تقوم أي دولة دون اقتصاد مزدهر، ولهذا كان المحور الثاني من رؤية 2030 هو تحقيق اقتصاد مزدهر. لكن ما هو الاقتصاد المزدهر؟ وكيف يمكن تحقيقه؟ ومن المسؤول عنه؟ في كل حلقة من المحور الثاني نستعرض قصة نجيب على هذه الأسئلة.