مستقبل المواصلات في العالم

الحلقة “79” من بودكاست أرباع مع الكابتن سليمان الصالح، عن تأثير “هايبرلوب” على المواصلات في المستقبل.

قديمًا كانت رحلات السفر  تأخذ أيامًا، وأسابيع. متعبة ومخيفة، ومليئة بقطّاع الطرق والحيوانات والجوّ المتوتر. ولم تكن قطعًا “ممر سعادة”. 😅

بعدها ظهر لنا المحرك نتيجة الثورة الصناعية، ثم القطار والسيارة والطائرة، وتغيّر مفهمونا للمواصلات والسفر. صارت أسهل وأسرع وأكثر أمانًا. حتّى كدنا اليوم لا نبحث عن الأمان. بل الرفاهية. هل فكرت في شكل رحلاتك المستقبلية؟

يؤمن إليون ماسك بأن هايبرلوب (Hyperloop)، هذا القطار داخل الأنبوب المفرّغ من الهواء، سيغيّر مستقبل المواصلات حول العالم. لأنه أسرع وآمن وأرخص من الطائرات! وسيشكّل مستقبل رحلاتك العائلية.

بدأ إليون ماسك هذا المشروع في عام 2013. إلا أنّه اليوم وبعد أكثر من 6 سنوات، لم يتم تطبيقه بعد. لكن، يتوقع تطبيق هايبرلوب العام المقبل (2020). هل نتوقع تطبيقه فعلًا، أم أنه ليس إلا جنونًا وجنوحًا من إليون ماسك -كعادته-، وإذا طبق، ماهو تأثير “هايبرولوب” على المواصلات والطيران بالتحديد؟

 الحلقة “79” من بودكاست أرباع مع الكابتن سليمان الصالح، عن تأثير “هايبرلوب” على المواصلات في المستقبل.

شكرًا لكم على 1,000,000 استماع! يهمنا فعلًا تقييمكم للبودكاست على iTunes، ومعرفة رأيكم بالحلقات بمراسلة الوليد على بريده الإلكتروني: alwaleed@thmanyah.com، أو عبر حساب ثمانية على تويتر.

وتستطيع أن تستمع لكل الحلقات من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. نرشّح الاستماع للبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على iPhone، وتطبيق Google Podcasts على أندوريد

روابط الحلقة:

المستقبلالمواصلات
مقالات حرةمقالات حرة