الكواليس خلف استضافة قطر لكأس العالم 2022

ضيفنا في هذه الحلقة من بودكاست «سقراط» حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، ورئيس كأس العالم في قطر 2022.

--:--

ضيفنا في هذه الحلقة من بودكاست «سقراط» حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، الجهة المنظمة لكأس العالم في قطر 2022.

استضافة قطر لكأس العالم 2022 تجربة فريدة تستحق التوثيق والاستماع لأهم الدروس والمكاسب، وماذا حدث خلف الكواليس من قصص وتحديات. 

تحدثنا عن ميلاد الفكرة عام 2009، مرورًا بالتخطيط لإعداد الملف وتقديمه، حتى إعلان لحظة الفوز. وماذا واجهت قطر خلال تلك المرحلة من حملات وتشكيك من العالم.

توسعنا في الحديث عن قضية الفساد والاتهامات التي وُجّهت إلى قطر، وتفاصيل القصة وكيف حُلت القضية، وهل تم إثبات أي تهمة على قطر؟

كما تطرقنا إلى مشاريع كأس العالم 2022 وكلفتها، حيث يرى ضيفنا أن 100 مليار ريال قطري ميزانية «واعية»! وأيضًا حدثنا عن كيفية تدارك التحديات الطارئة قبل بداية المونديال بأشهر قليلة.

ولم ننس أن نناقش  قضية الكحول، وشعارات المثلية، وأهم الأحداث التي عاشتها قطر والمنطقة خلال تلك الرحلة.

اقترح ضيفًا لبودكاست سقراط في صفحة الاقتراحات، أو بمراسلتنا على: socrates@thmanyah.com

 الروابط:
قطركأس العالمالسلطة
بودكاست سقراطبودكاست سقراطتعيش السعودية مرحلة تحول ضخمة ومثيرة خلقت في أذهاننا عشرات الأسئلة وصنعت العديد من الحوارات، وفي سقراط ننقل أسئلتكم ونضعها على طاولة قادة التحول