ثلاثون عامًا في صناعة الإعلام العربي مع وليد آل إبراهيم

نستضيف في هذه الحلقة من بودكاست «سقراط» وليد بن إبراهيم آل إبراهيم، مؤسس ورئيس مجلس إدارة قناة «إم بي سي» (MBC).

--:--

نستضيف في هذه الحلقة من بودكاست «سقراط» وليد بن إبراهيم آل إبراهيم، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة «إم بي سي» (MBC).

هذه الحلقة توثيق تاريخي وحكاية لتفاصيل رحلة امتدت لثلاثين عامًا لمجموعة إم بي سي الرائدة في الإعلام العربي، من التسعينات والبدايات في لندن وتحدياتها، إلى الانتقال إلى دبي وتوسعها.

تحدثنا عن بدايات فكرة إم بي سي، ولماذا اختار دبي مقرًا لها بعدما قرر الانتقال من لندن، ولماذا لم تكن السعودية خيارًا؟ كما تحدثنا عن القصة وراء بداية قناة العربية، وما في ذلك من كواليس واجتماع مع زعماء العرب والأحداث المثيرة في هذه المرحلة.

تطرقنا إلى دخولهم إلى عالم المنصات على الإنترنت، وجودة الإنتاج التي يشتكي منها الكثير، لكن آل إبراهيم يقول بأن هناك أعمالاً قادمة لا تقل جودةً عن مسلسل «رشاش». كما تحدثنا عن دخولهم إلى القنوات الرياضية والتعثر؛ ومن ثم الخروج من هذا القطاع.

امتد الحديث إلى التحديات التي واجهت المجموعة، وأصعب فترة خلال الثلاثين عامًا. وانتهينا بمرحلة رؤية السعودية 2030 المرحلة القادمة في مجموعة إم بي سي، والتحول الذي تعيشه السعودية كيف سيخدمها، وكيف بدورها تخدمه. 

اقترح ضيفًا لبودكاست سقراط في صفحة الاقتراحات، أو بمراسلتنا على: socrates@thmanyah.com

 الروابط:
الإعلامالتلفزيونالسعوديةالسلطة
بودكاست سقراطبودكاست سقراطتعيش السعودية مرحلة تحول ضخمة ومثيرة خلقت في أذهاننا عشرات الأسئلة وصنعت العديد من الحوارات، وفي سقراط ننقل أسئلتكم ونضعها على طاولة قادة التحول