ابن منفوحة الباريسي

ضيفنا في هذه الحلقة أحمد بن زيد صاحب شركة «خبراء الرحلات» للسياحة في فرنسا، تعلّم الفرنسية وانتقل بعدها إلى فرنسا.

--:--

فرنسا دولةٌ عُرفت برِقتها وشاعريتها، وعُرفت أيضًا بعنصرية أهلها ومعاداتهم الصريحة للمسلمين. فهل هذه هي حقيقة فرنسا فعلًا؟

ضيفنا في هذه الحلقة أحمد بن زيد صاحب شركة «خبراء الرحلات» للسياحة في فرنسا، تعلّم الفرنسية وانتقل بعدها إلى فرنسا ليُطبّق عمليًا ما تعلمه في الجامعة.

تحدثنا بدايةً عن فرنسا وحقيقة كونها دولة تكره المسلمين، بعدها تطرقنا إلى حياته في الرياض وتجربته عدة وظائف وأعمال لم تناسب طبيعته. 

تحدثنا بعدها مطولًا عن مشروع الشركة السياحية وبداياته وتوسعه ومواقفه الطريفة مع العملاء ورحلاته إلى المغرب وإسبانيا، والأهم تخطيطه للحصول على المليون ريال!

يتميز ضيفنا بتوسع اهتماماته، إذ أسس أكثر من شركة في فرنسا من شركة سياحية إلى شركة إدارة أملاك وعقارات، حتى وصل إلى شركة شحن. فلدى ضيفنا كثير من الأفكار والتجارب التي عاشها وتأملها.

الحلقة 115 من بودكاست «مربع» مع أحمد بن زيد. بوسعك الاستماع إليها من خلال منصات البودكاست على الهاتف المحمول. نرشّح الاستماع إلى البودكاست عبر تطبيق «Apple Podcasts» على الآيفون، وتطبيق «Google Podcasts» على الأندرويد.

يهمنا معرفة رأيك عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على «Apple Podcast». كما بوسعك اقتراح ضيف لبودكاست مربع بمراسلتنا على muraba@thmanyah.com.

الروابط:
السفرالسياحةريادة الأعمالفرنساالثقافة
بودكاست مربعبودكاست مربعأجلس أنا حاتم النجار كل ثلاثاء مع ضيف مميز، وأنقل لكم تجاربه وقصصه وأفكاره المثرية.