لماذا تستثمر مايكروسوفت في الألعاب الإلكترونية

نتحدث في هذه الحلقة من بودكاست الفجر عن محاولة مايكروسوفت الاستحواذ على شركة إنتاج الألعاب الكبيرة «Activision».

--:--

بعد أكثر من عقدين على دخولها قطاع الألعاب الإلكترونية بإطلاقها «Xbox» في 2001، زادت استثمارات «Microsoft» عبر السنين في قطاع الألعاب الإلكترونية الذي يشهد باستمرار نموًا سريعًا، إلى وصوله بآخر التقديرات لأكثر من ملياري لاعب. نتحدث في حلقة اليوم عن محاولة «Microsoft» الاستحواذ على شركة إنتاج الألعاب الكبيرة «Activision» والتي واجهت رفضًا من هيئات مراقبة المنافسة في عدّة دول غربية كبريطانيا. فكيف دخلت «Microsoft» قطاع الألعاب الإلكترونية، وما سبب اهتمامها بزيادة استحواذاتها في هذا القطاع، ولماذا رفضت الجهات التنظيمية صفقتها الأخيرة؟

التوصيات:
الروابط:
الألعابالاقتصادالتقنيةالأخبار
بودكاست الفجربودكاست الفجربودكاست إخباري فجر كل أحد، يقدم لك فيه نايف العصيمي وعمر العمران تحليلات عميقة مبسّطة للأخبار التي تهمك، وتأثيرها فيك وفي العالم.