الحلقة الأخيرة: أغرب طقوس العيد في جازان | رحلة مع أنس إسكندر

أوثّق لكم في هذه الحلقة فطور رمضان الأخير فوق الجبل الأسود، وأغرب طقوس ليلة العيد، وأصعب لهجة مرت عليّ «اللهجة الخولانية».

أخيرًا تحقق حلمي بعمل جولة حول العالم العربي في رمضان، والتعرف على أغرب عادات الشعوب وأجمل طقوسهم. زرنا المغرب ومصر والسودان والجزائر والأردن وعُمان… وفي الحلقة الأخيرة، نختم رحلتنا بالعيد وسط جبال جازان في السعودية.

أوثّق لكم في هذه الحلقة فطور رمضان الأخير فوق الجبل الأسود، وأغرب طقوس ليلة العيد، وأصعب لهجة مرت عليّ «اللهجة الخولانية»، وصلاة العيد بين الجبال، وتكحيل العيون… والكثير من الأشياء التي  لن تجدها إلا في جازان.

شكرًا شكرًا لكل من رافقني في هذه الرحلة، وكل عام وأنتم بخير أصدقائي 🥳❤️

«رحلة مع أنس إسكندر» سلسلة وثائقيات يأخذنا فيها أنس إسكندر إلى سبع دول عربية؛ لنعيش أجواء رمضان مع أهلها، ونتعرف إلى عاداتهم وثقافاتهم، ونستمع إلى قصص أهلها وأساطيرهم. كما نجلس على موائدهم ونتذوّق أطعمتهم، ونستكشف حياة رمضان الليلية.

هذا الفلم من إنتاج شركة «ثمانية» للنشر والتوزيع، كل إنتاجنا يُصنع بحب من مدينة الرياض.

نرحب بسماع قصص الوطن العربي. أي قصة قد تكون سمعتها أو شاهدتها أو تعرف معلومات قيمة عنها وتظن أنها تستحق النشر على ثمانية، سيكون من دواعي سرورنا إنتاجها والبحث خلفها. يمكنكم مراسلتنا على البريد الإلكتروني aflam@thmanyah.com.

السعوديةالمجتمعجازانرمضانالثقافة
رحلة مع أنس اسكندررحلة مع أنس اسكندريأخذنا أنس اسكندر في رحلة إلى ثمانية دول عربية. نستكشف فيها حياة الشارع في رمضان. ونسمع قصص أهلها وأساطيرهم وحكاياتهم.