رمضان في جنة الخليج عُمان | رحلة مع أنس إسكندر

في الحلقة الثانية عشرة، وصلت لإحدى جنات الجزيرة العربية «الجبل الأخضر» في سلطنة عُمان، وتحديدًا بركة الموز التي تعد بوابة الجبل الأخضر

تناولت إفطار رمضان في البيوت والمطاعم وداخل الأحياء، واليوم أتناوله في الجبال وبين الورود. 

في الحلقة الثانية عشرة، وصلت لإحدى جنات الجزيرة العربية «الجبل الأخضر» في سلطنة عُمان، وتحديدًا بركة الموز التي تعد بوابة الجبل الأخضر، ففيها تشعر وكأنك تتمشى وسط الأدغال. رأيت أهم معالمها «فلج الخطمين»، تحفة بشرية معمارية حيّرت الكثير من الناس.

كما وثقت لكم موسم الورود، والرحلة ابتداءً من قطفها وحتى نقلها إلى المصنع لإنتاج ماء الورد. وختمت الرحلة بلعب كرة الطائرة مع العمانيين.

«رحلة مع أنس إسكندر» سلسلة وثائقيات يأخذنا فيها أنس إسكندر إلى سبع دول عربية؛ لنعيش أجواء رمضان مع أهلها، ونتعرف إلى عاداتهم وثقافاتهم، ونستمع إلى قصص أهلها وأساطيرهم. كما نجلس على موائدهم ونتذوّق أطعمتهم، ونستكشف حياة رمضان الليلية.

هذا الفلم من إنتاج شركة «ثمانية» للنشر والتوزيع، كل إنتاجنا يُصنع بحب من مدينة الرياض.

نرحب بسماع قصص الوطن العربي. أي قصة قد تكون سمعتها أو شاهدتها أو تعرف معلومات قيمة عنها وتظن أنها تستحق النشر على ثمانية، سيكون من دواعي سرورنا إنتاجها والبحث خلفها. يمكنكم مراسلتنا على البريد الإلكتروني  aflam@thmanyah.com.

الثقافةالسفرعمان
رحلة مع أنس اسكندررحلة مع أنس اسكندريأخذنا أنس اسكندر في رحلة إلى ثمانية دول عربية. نستكشف فيها حياة الشارع في رمضان. ونسمع قصص أهلها وأساطيرهم وحكاياتهم.