حقيقة كسل الشعب السوداني | رحلة مع أنس إسكندر

شعبها يحمل كفن الموت على رأسه، وأرضها مليئة بالخيرات، وعاداتها تختلف، السودان دولة السكينة والبهجة. في الحلقة الثامنة، وصلت إلى دولة السودان وتحديدًا مدينة الخرطوم.

شعبها يحمل كفن الموت على رأسه، وأرضها مليئة بالخيرات، وعاداتها تختلف، السودان دولة السكينة والبهجة.

في الحلقة الثامنة، وصلت إلى دولة السودان وتحديدًا مدينة الخرطوم. ذهبت إلى السوق الشعبي القديم «أم درمان» الذي تجاوز عمره 200 عام، كل ما يخطر على بالك يُباع في هذا المكان. كما تحدثت مع الباعة، وسألتهم عن حقيقة كسل الزول السوداني.

ركبت القارب وذهبت لرؤية «مقرن النيلين» الذي يقع بين مدينة الخرطوم وجزيرة توتي، الجزيرة التي وقع فيها أغرب حدث! تجد في كلّ أنحاء السودان، أعني أمام كل بيت، سفرة كبيرة للإفطار في رمضان.

وأخيرًا وثّقت لكم أجواء صلاة التراويح، فكل الدول التي زرناها كانت تمنع التصوير في المسجد. ذهبت أيضًا إلى أكثر الأماكن حيوية في الخرطوم والمتنفس لأهلها، وقابلت مجموعة مسحراتي، كأنهم فرقة موسيقية متنقلة.

«رحلة مع أنس إسكندر» سلسلة وثائقيات يأخذنا فيها أنس إسكندر إلى سبع دول عربية؛ لنعيش أجواء رمضان مع أهلها، ونتعرف إلى عاداتهم وثقافاتهم، ونستمع إلى قصص أهلها وأساطيرهم. كما نجلس على موائدهم ونتذوّق أطعمتهم، ونستكشف حياة رمضان الليلية.

هذا الفلم من إنتاج شركة «ثمانية» للنشر والتوزيع، كل إنتاجنا يُصنع بحب من مدينة الرياض.

نرحب بسماع قصص الوطن العربي. أي قصة قد تكون سمعتها أو شاهدتها أو تعرف معلومات قيمة عنها وتظن أنها تستحق النشر على ثمانية، سيكون من دواعي سرورنا إنتاجها والبحث خلفها. يمكنكم مراسلتنا على البريد الإلكتروني  aflam@thmanyah.com.

السودانرمضانالثقافة
رحلة مع أنس اسكندررحلة مع أنس اسكندريأخذنا أنس اسكندر في رحلة إلى ثمانية دول عربية. نستكشف فيها حياة الشارع في رمضان. ونسمع قصص أهلها وأساطيرهم وحكاياتهم.