أكبر مائدة إفطار في العالم | رحلة مع أنس إسكندر

في الحلقة الخامسة وصلتُ إلى القاهرة، وقضيت يومًا رمضانيّاً بين أحيائها القديمة الشعبية. وذهبتُ إلى أحد صانعي بهجة رمضان.

بلد الحضارة، وأرض الكنانة، ومهد الأنبياء، وأكيد أم الدنيا، كلها أسماء لمصر. فأقدم الحضارات البشرية بدأت من هنا، من مصر، وعددٌ من الأنبياء أشرقت رسالاتهم من مصر.

«رمضان في القاهرة مختلف» جملة سمعتها كثيرًا. الفوانيس والمسحراتي وعربيات الفول وعصير الدوم والكنافة والضومنة بعد التراويح. الناس وابتسامتهم الحلوة، وطبعًا ما أنسى أكبر الموائد الرمضانية «موائد الرحمن»، التي تعود إلى أكثر من 100 عام!

في الحلقة الخامسة وصلتُ إلى القاهرة، وقضيت يومًا رمضانيّاً بين أحيائها القديمة الشعبية. وذهبتُ إلى أحد صانعي بهجة رمضان، بائع الفوانيس، والمسحّراتي الذي قضى ثلاثين عامًا في هذه المهنة.

«رحلة مع أنس إسكندر» سلسلة وثائقيات يأخذنا فيها أنس إسكندر إلى سبع دول عربية؛ لنعيش أجواء رمضان مع أهلها، ونتعرف إلى عاداتهم وثقافاتهم، ونستمع إلى قصص أهلها وأساطيرهم. كما نجلس على موائدهم ونتذوّق أطعمتهم، ونستكشف حياة رمضان الليلية.

هذا الفلم من إنتاج شركة «ثمانية» للنشر والتوزيع، كل إنتاجنا يُصنع بحب من مدينة الرياض.

نرحب بسماع قصص الوطن العربي. أي قصة قد تكون سمعتها أو شاهدتها أو تعرف معلومات قيمة عنها وتظن أنها تستحق النشر على ثمانية، سيكون من دواعي سرورنا إنتاجها والبحث خلفها. يمكنكم مراسلتنا على البريد الإلكتروني  aflam@thmanyah.com.

السفرالمجتمعرمضانمصرالثقافة
رحلة مع أنس اسكندر
رحلة مع أنس اسكندر
منثمانيةثمانية

يأخذنا أنس اسكندر في رحلة إلى ثمانية دول عربية. نستكشف فيها حياة الشارع في رمضان. ونسمع قصص أهلها وأساطيرهم وحكاياتهم.